مجموعة "ابداع" الفنية تقيم المعرض العالمي الخامس "إبداع على طريق الحسين" في النجف الاشرف

4 نوفمبر، 2017
10

النجف الاشرف – حيدر نوري

اقامت مجموعة “ابداع” الفنية المعرض العالمي الخامس “إبداع على طريق الحسين” في النجف الاشرف، بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية، وبحضور جمع كبير من محبي أهل البيت السائرون إلى كربلاء فضلا عن المثقفين والأكاديميين والمهتمين بالشأن.

وقال مدير مجموعة إبداع الفنية سرمد النعيمي: “ان الهدف من إقامة المعرض هو وضع القضية الحسينية بأجمل الأطر الفنية ونقلها إلى بقية المجتمعات وخصوصا الأوربية كونها قضية عالمية ولا تقتصر على جهة معينة”.

مضيفا: “كان المعرض بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية منها العراق، السعودية، البحرين، ايران، الهند، باكستان، بريطانيا، روسيا، الكويت، لبنان، تركيا، الجزائر و دول اخرى”، و اشار النعيمي الى: “مشاركة العديد من فناني العرب والاجانب الى جانب الفنانين العراقيين  وعرض مئات الاعمال الفنية والتي شملت الخط العربي، النحت، الرسم والفنون التشكيلية، التصوير الفوتوغرافي، التصميم الرقمي”.

وبين النعيمي: “يعد المعرض من أهم المعارض في العراق كونه عالمي ويحتضن العديد من الدول وقد اقمناه بإمكانيات وجهود وتمويل ذاتي محدود”.

موضحاً ان  المعرض سيقام في مرقد الشهيد السعيد محمد صادق الصدر  في عرضه ثاني، ومن المحتمل ان ينقل المعرض خارج العراق” .

 

من جانبه أوضح الفنان حسنين القطيفي وهو أحد المشاركين بالمعرض: “ان المعرض يعد محطة كبيرة تعزز الرسالة الفنية لأبعاد ثورةِ الإمامِ الحسينِ الخالدةِ وإبراز الأهداف المثلى للعملِ الفنيِّ الذي يعد أحد محاورِ المهمة لإبراز هذهِ الثورةِ العظيمةِ”.