خلال لقائه بوزير الإتصالات.. سفير كوريا الجنوبية يؤكد إستعداد الشركات الكورية للإستثمار في محافظة البصرة

24 نوفمبر، 2017
12

 

استقبل وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد في مكتبه بوزارة الاتصالات سفير كوريا الجنوبية سونغ وونغ يوب وجرى خلال اللقاء بحث المواضيع المشتركة وتعزيز سبل التعاون بين البلدين واشاد الراشد بموقف كوريا الجنوبية ودورها الايجابي بمساندة العراق ودعمه في حربه ضد قوى الشر والظلام ، مثنياً على الشركات الكورية كونها لها باع طويل في العراق وخاصة بتنفيذ مشروع بسماية السكني ومصفى كربلاء بالاضافة الى مشروع التدريب على الطائرات .

مؤكداً سعي العراق الى تمتين علاقاته مع دول العالم فضلاً عن تنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري في كافة المجالات لاسيما مجال الاتصالات بإعتبارها الشريان النابض والحيوي لجميع الدول لما تمتاز به من تطور هائل وسريع كمشروع النفاذ الضوئي (FTTH ) وحصول قفزات نوعية في تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وأعرب الراشد عن استعداد وزارته للتعاون المشترك مع الحكومة الكورية وبالإمكان مساهمة الشركات الكورية في تنفيذ مشاريع اعمار في محافظة البصرة وباقي محافظات العراق كما تناقش الجانبان في مجال الخدمات البريدية كأنشاء مصرف بريدي  يقدم خدماته بمستوى عالي ومهني وفق اليات العمل المصرفي البريدي .

 

 من جانبه اشاد السفير الكوري بدور العراق في مكافحته للارهاب وثمن التضحيات التي قدمتها القوات العراقية بتحرير المدن . مبيناً رغبة بلاده بأن تكون للشركات الكورية دور كبير وفعال من خلال مد جسور التعاون مع الحكومة العراقية لاسيما مع وزارة الاتصالات وشركاتها مؤكداً على وجود شركات (SK) الكورية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موضحا ً في نفس الوقت وجود (٢٠ ) شركة كورية تعمل في العراق كما تسعى  حكومته على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .