الدكتورة ازهار الطريحي تدعو وزارة التربية الى السماح لطلبة الاعدادية بامتحان اللغة الانكليزية للدور الثالث

14 سبتمبر، 2013
23

اعلنت الدكتور ازهار الطريحي امين سر مجلس محافظة النجف الاشرف وعضو لجنة التربية في مجلس محافظة النجف الاشرف تضامنها الكامل مع طلبة الدراسة الاعدادية في محافظة النجف الاشرف والطلبة العراقيين كافة

وقالت الطريحي “ادعو وزارة التربية باتخاذ قرار انساني والسماح للطلبة من خلال الدور الثالث الى اداء امتحان مادة اللغة الانكليزية بسب ارتفاع نسبة الرسوب فيها “.

واضافت ” ان صعوبة الاسئلة في مادة اللغة الانكليزية والظروف التي يمر بها الطالب العراقي و تبديل المناهج الدراسية لمادة اللغة الإنكليزية لهذه السنة ساهم في ارتفاع نسبة الرسوب في محافظات العراق كافة “.

وبينت الطريحي “ان هناك طلبة راسبين باللغة الانكليزية منذ الاعوام السابقة وبعضهم من سنتين وثلاثة  مما انعكس على نفسية  الطالبة واثر سلبا على مستقبلهم الدراسي فضلا عن ان المدارس تعاني من ضعف في الاداء التدريسي للغة الانكليزية “.

مؤكدة “ان امتحانات الدور الثالث يعطي فرصة للطلبة الراسبين في  الدورين الاول والثاني ، والفرصة الثالث لاتؤثر على العملية التربوية  ، كونها ليست المرة الاولى لإصدار. قرار الدور الثالث  فهذا العام شهد نسبة رسوب كبيرة في مادة اللغة الانجليزية بالنسبة للمكملين والراغبين بتحسين معدلاتهم والذين صدموا لصعوبة الاسئلة “

 

واشارت “ان بعض الطلبة قد انهوا عام في الدراسة وانفقوا مبالغ على الدروس الخصوصية وقد اثرت هذه الاموال على الوضع الاقتصادي لعوائلهم ، ومن المهم ان تنظر وزارة التربية بحالة انسانية وتسعى الى رفع الجانب النفسي والمعنوي للطالب فضلا عن الجانب المادي وتسمح بإعطاء فرصة لهم في الدور الثالث “.