إصابة 21 جنديّاً بانفجار عبوة جنوبي الفلوجة

16 أبريل، 2019
7

 بغداد/ المدى

أفاد مصدر في الشرطة، امس الثلاثاء، أن 21 جندياً أصيب بجروح بتفجير عبوة ناسفة جنوبي الفلوجة. وقال المصدر إن “وحدة هندسية من قوات الجيش العراقي كانت تحاول تفكيك عبوة ناسفة بمنطقة النعيمية جنوبي الفلوجة”، مشيراً إلى أن “العبوة انفجرت قبيل تفكيكها وأسفرت عن إصابة 21 جندياً”. وأضاف المصدر، في تصريح صحفي أن الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى الفلوجة العام ، فيما فرضت قوات الجيش إجراءات أمنية مشددة حول موقع التفجير. وفي سياق ذي صلة، أكد مسؤول عمليات اللواء 17 في الحشد الشعبي جاسم النوري، امس الثلاثاء، ان قواتنا تمسك وتؤمن مناطق مهمة على الحدود العراقية السورية، فيما بين ان القوات منتشرة وتمنع أي محاولة تسلل لداعش من سوريا باتجاه وادي حوران.
وقال النوري ان “قوات اللوائين السابع عشر والثامن عشر للحشد الشعبي منتشران على طول طريق عكاشات- القائم حتى تقاطع الرطبة غرب الانبار”، لافتا الى ان “القطعات المنتشرة لديها نقاط ثابتة ومتحركة لتأمين الطريق فضلاً عن تنفيذ عمليات احترازية في العمق تحسباً لأي تسلل من الجانب السوري باتجاه الأراضي العراقية منها وادي حوران”.
وأضاف النوري ان “قواتنا على جاهزية عالية وتؤمن الطريق الدولي بمسافة 70 كم وصولا إلى عكاشات”. وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الثلاثاء، إلقاء القبض على إرهابي كان يروم تجنيد اشخاص لتنظيم داعش الإجرامي في الأنبار. وذكر بيان للمديرية إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة، تمكنت من إلقاء القبض على إرهابي كان يروم تجنيد اشخاص لتنظيم داعش الإجرامي في قاطع البغدادي والمطلوب على وفق المادة 1/4 إرهاب “.
واضاف البيان انه “كان يروم نصب عبوات وتجنيد أشخاص للعمل ضمن تنظيم داعش الإجرامي”، مشيراً الى انه “تم تسليمه الى المحاكم المختصة”.