العتبة العلوية تعلن عن استقبال العوائل والمجاميع السياحية الراغبة بالاستجمام في بادية النجف الأشرف

28 ديسمبر، 2019
23

أعلن قسم الزراعة والثروة الحيوانية في العتبة العلوية المقدسة عن مراحل إنجاز متقدمة في مشروع ساحات الاستجمام والاستراحة في (مزرعة فدك) ومنها استراحة (15 شعبان) السياحية في بادية النجف الأشرف خدمة للمواطنين والعوائل الكريمة .

وعن طبيعة الأعمال الجارية قال مسؤول القسم المهندس مصطفى محمد علي عنبر في تصريح لـ ( المركز الخبري )، إنه ” بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تمت المباشرة بإقامة مشاريع ترفيهية خدمية للراحة والاستجمام للمواطنين والعوائل النجفية ومرتادي وهواة البادية حيث الهواء النقي والمساحات الشاسعة وذلك في استراحة (15 شعبان) السياحية الترفيهية غرب المحافظة .

 

من جانبه قال مسؤول وحدة الحدائق المهندس محمد جاسم ، لــ ( المركز الخبري ) إن ” مراحل الانجاز الحاصلة في المشروع الترفيهي وصلت إلى مراحل متقدمة وقد تمت المباشرة باستقبال العوائل والوافدين من المجاميع السياحية الراغبة بالاستجمام في بادية النجف الأشرف ، منوها إلى أنه ” لدينا خطة مستقبلية لإنشاء أسواق وأحواض لبيع الأسماك ومستلزمات الشواء، ومشاريع ترفيهية أخرى كـ (البحيرة الصخرية ) وغيرها .

 

وأضاف إن ” لوحدة الحدائق التابعة الى شعبة المشاتل والحدائق بقسم الزراعة والثروة الحيوانية خدمات ميدانية أخرى كإنشاء الحدائق المنزلية بمختلف الواجهات الفنية ، وإنشاء الحدائق العامة وبأحدث التقنيات والتصاميم ، فضلا عن الإشراف على إدامة المشاريع القائمة في مزرعة فدك .

 

يذكر أن استراحة (15 شعبان ) الواقعة في منطقة الرهيمة (بحر النجف) حوالي ٣٠ كم غربا، مشروع ترفيهي يمثل وجهة ترفيهية متكاملة للعائلة وسط البادية غرب النجف الأشرف وتبلغ مساحته خمس دونمات ، ويضم أماكن جلسات عربية ومتنزه ترفيهي وأحواض الماء والنافورات والعديد من الألعاب وتحيطه الأشجار وشتلات الزينة  .