جوجل كروم يعتمد على ميزة جديدة لتقليل استهلاك الذاكرة العشوائية

23 يونيو، 2020
131

أمضت جوجل سنوات فى محاولة الحد من استهلاك كروم لذاكرة الوصول العشوائى، حيث ستقدم قريبًا تحسينًا كبيرًا لمستخدمى Windows 10، حيث كشفت تقرير حديث أن أحد مهندسى جوجل كشف مؤخرًا أن إصدار كروم المستقبلى سيستخدم تقنية من Microsoft Edge لتقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائى وتعزيز الأداء نظريًا.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فسيتحول كروم إلى إدارة ذاكرة “Segment Heap” التى – وفقًا لتجربة مايكروسوفت – خفضت استخدام الذاكرة بنسبة 27 %، ويمكن أن تختلف التحسينات فى كروم بشكل كبير اعتمادًا على النظام، لكن الاختبارات أشارت إلى أنه يمكن فى بعض الأحيان حفظ “مئات الميجابايت” فى عمليات المتصفح والنظام.

وبحسب التقرير، فتقوم الميزة الجديدة على تحسين استهلاك التطبيقات الحديثة وبعض تطبيقات النظام مثل متصفح إيدج للذاكرة العشوائية لتكون مثل استهلاك التطبيقات القديمة Win32.

ومن المفترض أن ترى الميزة بعد وقت قصير من تمكن جوجل من إنشاء كروم باستخدام مجموعة مطورى Windows 10 الصحيحة، لكن لن يؤدى هذا بالضرورة إلى تحسينات هائلة فى الأداء، ولكن يمكن أن يساعد إذا كانت لديك ذاكرة محدودة فى نظامك أو ترغب ببساطة فى إبقاء العديد من علامات تبويب المتصفح مفتوحة.

للاشتراك في قناتنا على التلغرام

https://t.me/news_eye