العتبة العلوية تكشف عن مختبر حديث لإنتاج مادة (الفاركون – أس) باعتماد منظمة الصحة العالمية

27 يونيو، 2020
47

كشفت شعبة الفحص الإلكتروني التخصصية في العتبة العلوية المقدسة عن مختبر متطور لإنتاج مادة ( الفاركون – أس) المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية دعما للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة للزائرين والمنتسبين ومواطني مدينة النجف الأشرف.

وعن طبيعة المختبر والمنتج الجديد ، تحدث مسؤول الشعبة المهندس حسين علي جاسم في تصريح لـ ( المركز الخبري ) قائلا ” نظرا للظروف التي يمر بها بلدنا من تفشي جائحة كورونا ، تم العمل وبجهود استثنائية على إنشاء مختبر يعنى بإنتاج مادة التعفير (الفاركون – أس ) بعد دراسة مستفيضة لكوادرنا العاملة في الشعبة حول إمكانية التصنيع والتجهيز لهذه المادة المستخدمة في عمليات التعفير” .

وأضاف” أظهرت النتائج والفحوص التي أُجريت في قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الكوفة على عيّنة من المنتج نجاح التجربة ومطابقة المادة المصنعة مع المنتج الأصلي ، وبذلك تكون قد اكتسبت اعتماد منظمة الصحة العالمية “.

وتابع مسؤول شعبة الفحص الإلكتروني قائلا ” تمت المباشرة بإنتاج المادة بنوعيها – الباودر والسائل – ، حيث وصلت نسبة التجهيز في العتبة العلوية المقدسة لمرحلة الاكتفاء الذاتي وسيتم طرح المنتج الى الأسواق المحلية في قسم المبيعات التابع للعتبة العلوية المقدسة “.

للاشتراك في قناتنا على التلغرام

https://t.me/news_eye