هل يتغلب هاتف مايكروسوفت Surface Duo على Galaxy Fold 2 بموعد الإطلاق

27 يونيو، 2020
208

هل تتذكر جهاز Surface Duo تأمل Microsoft ألا تنسى هاتفها القابل للطي – لدرجة أنه يقال أنها تخطط لحدث إطلاق قبل أن تكشف Samsung عن Galaxy Fold 2 .

في الواقع ، قد نكون على بعد شهرين فقط من إصدار Surface Duo ، وفقًا لتغريدة من Zac Bowden من Windows Central .

تم إثارة Surface Duo لأول مرة في أكتوبر ، خلال حدث ضخم لأجهزة Microsoft كشف النقاب عن العديد من منتجات Surface الجديدة بخلاف هذا الهاتف (مثل Surface Laptop 3 و Surface Neo ).

ومع ذلك ، فإن Duo ملحوظ بشكل خاص ، لأنه أول هاتف يحمل علامة Microsoft التجارية منذ أيام Windows Phone – ناهيك عن أول هاتف Surface على الإطلاق.

قيل لي أن Microsoft تريد تشغيل Surface Duo قبل الإعلان عن Galaxy Fold 2. لذا ، قبل 5 أغسطس؟ نحن نقترب. بافتراض عدم تغير الخطط ، يجب أن يبدأ Surface Duo في الشحن في أقل من شهرين. 12 يونيو 2020

ما زلنا لا نعرف كل شيء عن Surface Duo ، ولكن ما نعرفه هو أن Microsoft كانت تستهدف في الأصل إصدارًا غامضًا من عطلة 2020 لهذا الجهاز. نحن نعلم أيضًا أن Duo من الواضح أنه قابل للطي أكثر تقليدية من ، على سبيل المثال ، Samsung Galaxy Fold أو Galaxy Z Flip .

بدلاً من دمج لوحة مرنة واحدة ، فإن Surface Duo أكثر تشابهًا مع الطي الكلاسيكي ذي الشاشات ، مثل ZTE Axon M لعام 2017 ، أو واحدة من أحدث هواتف LG المزودة بشاشة مزدوجة ، مثل LG V60 ThinQ 5G .

يستخدم جهاز Surface Duo زوجًا من الشاشات مقاس 5.6 بوصة معًا بمفصلة 360 درجة ، مما يعني أن الشاشات يمكن أن تكون مواجهة للخارج. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هذه اللوحات يمكن أن تدور في أي من الاتجاهين ، يحتاج Duo فقط إلى عدسة كاميرا واحدة ، سواء كنت تلتقط صورًا للعالم من حولك أو صور شخصية. وبحسب ما ورد سيحمل المستشعر وراء هذه العدسة 11 ميجابكسل ، وستتميز العدسة نفسها بفتحة ƒ / 2.0 ، وفقًا لـ Windows Central .

ومع ذلك ، ربما لن يكون هاتف 5G . عندما كشفت Microsoft لأول مرة عن Surface Duo ، استخدم النموذج الأولي مجموعة شرائح Snapdragon 855 ، ويبدو أن هذا سيصدق على النموذج النهائي أيضًا. يفتقر Snapdragon 855 إلى مودم 5G الذي يأتي عادةً جزئيًا مع شريحة Snapdragon 865 الأحدث من Qualcomm ، لذلك من المرجح أن يقتصر مالكو Surface Duo على تنزيلات فئة LTE.

هذا ليس أسوأ شيء في العالم في الوقت الحالي ، نظرًا لأن مزايا سرعة 5G ليست ضخمة تمامًا كما تجعل شركات النقل في كثير من الأحيان ، ولكن يمكن أن تبدأ في الشعور بقبعة قديمة جدًا ، على سبيل المثال ، 2022 ، لأولئك الذين يأملون في الحصول على عدة سنوات من Surface Duo.

سيتم دعم هذا المعالج 855 بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت ، والتي تصادف أنها نفس مجموعة وحدة المعالجة المركزية والذاكرة التي ستجدها في Google Pixel 4 . وكونه هاتفًا ذا شاشة مزدوجة ، يمكنك توقع الكثير من إمكانات برامج المهام المتعددة المتقدمة الفريدة لجهاز Surface Duo. تقول Microsoft إنها عملت بشكل وثيق مع Google في تحسين Android لأجهزة Duo الفريدة – إضافة وظائف مثل ميزة إشعارات النظرة الخاطئة التي تراها أعلاه – على الرغم من أننا على الأرجح لن نرى كل ثمار هذا العمل حتى يتم عرض Duo النهائي بتفاصيل أكثر شمولاً .

هناك العديد من الأسئلة الكبيرة التي تحيط بـ Surface Duo ، ولكن أحد الأسئلة الأكثر إثارة للاهتمام هو كيف سيبدو هذا الجهاز بجوار تلك الطيات المستقبلية الأكثر ظاهريًا وشاشات الانحناء الخاصة بهم. سأعطي Microsoft ميزة الشك وأقول أن هناك أشياء معينة قد يكون جهاز Surface Duo مناسبًا لها أكثر من Samsung القابل للطي التالي ؛ ستجعل المفصلة بزاوية 360 درجة من Duo أكثر تنوعًا ، بلا شك ، وقد يجعل التماس المادي بين اللوحين تعدد المهام أمرًا أكثر طبيعية قليلاً.

ومع ذلك ، تم إجراء هواتف ذات شاشتين عدة مرات من قبل لتحقيق نجاح تجاري ضئيل ، وفي هذه المرحلة ، يمكن للمرء أن يستنتج فقط أن المستهلكين ببساطة غير مهتمين. بالإضافة إلى ذلك ، من الصعب تجاهل أنه مهما كان الهاتف المثير للاهتمام مثل Surface Duo قد بدا قبل خمس سنوات ، فإنه اليوم لا يسعه إلا أن يشعر بالتاريخ ، خاصة مع الحواف المكتنزة العلوية والسفلية.

ومع ذلك ، لا يمكننا الانتظار حتى نضع أيدينا على Surface Duo. ومن صوتها ، قد لا نضطر إلى الانتظار طويلاً للقيام بذلك.