المنتخب الاماراتي يتعاقد مع الكولومبي خورخي مدرباً جديداً للفريق

29 يونيو، 2020
30

وجّه مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، الأمانة العامة بإكمال إجراءات التعاقد مع الكولومبي خورخي لويس بينتو ليتولى مهمة تدريب منتخب الإمارات الأول للفترة المقبلة.

وتعاقد اتحاد الكرة الإماراتي مع بينتو بتوصية من لجنة المنتخبات التي أعلنت في وقت سابق دراستها أكثر من سيرة ذاتية لعدة مدربين قبل الاستقرار على الكولومبي.

وكتب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، في تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”:”مجلس إدارة اتحاد الكرة يوجه الأمانة العامة بإكمال إجراءات التعاقد مع الكولومبي خورخي لويس بينتو؛ ليتولى مهمة تدريب منتخبنا الوطني الأول للفترة المقبلة”.

وقبل أيام أكد خورخي لويس بينتو، البالغ من العمر 67 عاما، أن هدفه قيادة منتخب الإمارات للمشاركة في كأس العالم 2022.

وأضاف المدرب الكولومبي في تصريحات لشبكة ESPN التلفزيونية أنه انبهر بأداء لاعب يرتدي القميص رقم 10 ويلعب بقدمه اليسرى، ويبدو أنه عمر عبدالرحمن “عموري”، بعد مشاهدة مقاطع فيديو شاهدها للاعبي الإمارات.

وقال بينتو: “تحدثت مع الاتحاد الإماراتي قبل عامين، وتجددت المفاوضات قبل شهرين، الهدف الأول هو التأهل إلى كأس العالم”.

وأوضح “رأيت العديد من مقاطع الفيديو للفريق الإماراتي؛ لأنني طلبت أولا الحصول على فكرة عن الفريق، هو فريق سريع ولديه لاعب رائع في وسط الملعب يلعب بقدمه اليسرى ويرتدي الرقم 10”.

وأردف “هذا اللاعب يتمتع بقدرات رائعة في التمرير ورؤية الملعب والمراوغة، أعتقد أنني يجب أن أتأهل لكأس العالم، بالنسبة لي هذا هو الشيء الرئيسي. سأذهب للإمارات بسعادة بالغة للعمل من أجل التأهل للمونديال”.

وسبق لبينتو أن تولى تدريب منتخبات كوستاريكا (مرتين)، وكولومبيا والهندوراس.

وفي كأس العالم 2014 قاد بينتو منتخب كوستاريكا إلى دور الـ8، قبل الخروج بركلات الترجيح أمام هولندا.

للاشتراك في قناتنا على التلغرام

https://t.me/news_eye