تداولات النفط أقل من 42 دولارًا بسبب التوتر بين أميركا والصين

7 أغسطس، 2020
6968

تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.1٪ في نيويورك ، ولا يزال في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية

انخفض النفط في نيويورك بعد أن أدى هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير على شركات التكنولوجيا الصينية إلى إثارة التوترات بين البلدين ، مما أثر على الأصول الخطرة.

تداولت العقود الآجلة أقل من 42 دولارًا للبرميل حيث وقع ترامب أوامر تنفيذية تحظر على سكان الولايات المتحدة التعامل مع WeChat أو TikTok أو أصحاب التطبيقات الصينية. دفعت هذه الخطوة الدولار للأعلى ودفعت أسواق الأسهم للانخفاض.

ومع ذلك ، لا يزال النفط في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد أن سجلت مخزونات الخام الأمريكية أكبر انخفاض أسبوعي لها في العام.

تستعد العقود الآجلة للنفط الأمريكي لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أوائل يوليو

ارتفع النفط الخام إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مدعومًا بضعف الدولار وانخفاض المخزونات الأمريكية. لكن الانتعاش المستدام في استهلاك النفط يبدو مهتزًا ، مع تقلص واردات الخام إلى الصين في يوليو ، وخفضت السعودية هذا الأسبوع الأسعار إلى آسيا بأقل من المتوقع. التوترات المتزايدة بين أمريكا والصين تزيد من قلق السوق.

قال يوجين وينبيرج ، رئيس أبحاث السلع في كوميرزبانك إيه جي: “لقد أصبحت المعنويات أكثر كآبة في ضوء التوترات بين الصين والولايات المتحدة”. “الأخبار الداعمة لا تلقى آذانًا صاغية اليوم”.

فقد وسيط غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 1.1٪ إلى 41.50 دولارًا للبرميل اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا بتوقيت لندن

وانخفض خام برنت لتسوية أكتوبر 0.8٪ إلى 44.71 دولار

تعيد أوبك + بعض الإمدادات إلى السوق هذا الشهر مع تقليص قيودها القياسية للإنتاج التدريجي ، لكن الحصة المعتادة تغش العراق وعد بإجراء تخفيضات أكبر بعد مكالمة مع السعودية يوم الخميس.

وتعهد وزير النفط إحسان عبد الجبار بأن يخفض العراق الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل إضافية في اليوم في أغسطس وسبتمبر ، علاوة على التزام سابق بخفض 850 ألف برميل يوميًا في كل شهر.

ستطلب العديد من المصافي الآسيوية من السعودية الحصول على نفط أقل الشهر المقبل بعد أن خفضت المملكة أسعار البيع الرسمية بكمية أقل مما كانت تأمله المعالجات.

تخطط Stena Bulk AB ، وهي واحدة من أكبر خطوط الناقلات في العالم ، لتشغيل بعض سفنها على زيت الطهي المستخدم لتزويد العملاء بطريقة لتعويض تلوثهم. لكن قد تكون المشكلة الرئيسية هي الحصول على ما يكفي منه.

قالت مؤسسة البترول الكويتية إن الإعلان عن أسعار البيع الرسمية لمبيعات النفط الخام لشهر سبتمبر / أيلول سيؤجل إلى ما بعد العاشر من أغسطس / آب بسبب عطلة عيد الأضحى.