امام جمعة النجف صدر الدين القبانجي يدعو الحكومة لتسليم الملف الامني الى منظمة بدر

27 سبتمبر، 2013
16

جدد امام جمعة النجف الاشرف صدر الدين القبانجي دعوته لتسليم الملف الامني لمنظمة بدر في العراق خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف.

وقال القبانجي ،” نجدد الدعوة لتسليم الملف الامني لمنظمة بدر لما لها من تاريخ جهادي واخلاص وكفاءة مؤكدا سماحته ان هذه الدعوة ليست بصدد الدعوة لادارة البلاد من قبل المليشيات وانما عبر العناصر الكفوءة وحسب السياقات والنزاهة.

و اكد سماحته ان استهداف مجالس العزاء وماحدث في مدينة الصدر والاعظمية كان فاجعة وكارثة وقال: تعازينا لاهالي مدينة الصدر والاعظمية والى جميع شيعة اهل البيت (ع) الذين يظلمون ويطاردون دون اي جرم اقترفوه وانما لمحبتهم لآل البيت(ع).

مستنكرا في الوقت ذاته الجريمة التي استهدفت مجلس الفاتحة في الاعظمية مقدما سماحته التعازي لاهالي الاعظمية مؤكدا ان هذه العمليات تدلل على وجود مشكلة في الملف الامني.

الى ذلك اكد سماحته ان الخلافات السياسية والاجندة الخارجية احد عوامل الازمة لكن الوسط الامني بلا شك هو وسط مخترق ويحتوي على اشخاص غير كفوئين واجهزتهم غير صالحة للاستعمال.

 

داعيا الى اعادة النظر في الملف الامني قائلا: اليوم نحن بحاجة الى اعادة النظر في الملف الامني وهذا ليس طعنا لكن المشكلة موجودة وحقيقية والجميع يعترف بها.