سوق الهواتف الذكية يتقلص بنسبة 11٪ في عام 2020 – وهواوي تهبط إلى المركز الثالث

7 سبتمبر، 2020
46

سوق الهواتف الذكية غير مستقر في الوقت الحالي وربما نعرف السبب. مع تدهور حالة الوباء في بعض المناطق ، ينتعش سوق الهواتف الذكية مرة أخرى. وفقًا لشركة أبحاث السوق ، Strategy Analytics ، فإن إجمالي شحنات الهواتف الذكية هذا العام سيكون 1.26 مليار ، بانخفاض 11٪ عن العام الماضي. ومع ذلك ، يعد هذا أفضل من الانخفاض بنسبة 15.6٪ الذي تم توقعه في وقت سابق من هذا العام. كانت شحنة الهواتف الذكية للنصف الأول من العام أقل من المتوقع بسبب الوباء.

كتبت ليندا سوي ، المحللة في معهد الأبحاث ، في التقرير: “لقد أصاب تفشي فيروس كورونا وانتشاره سوق الهواتف الذكية العالمي بشكل رئيسي في جميع القارات”. “ستواجه جميع مصنعي المعدات الأصلية الرئيسيين سوقًا صعبة وستقلل شحنات الهواتف الذكية هذا العام”.

قالت شركة Strategy Analytics إن شركة Samsung Electronics ستشحن 265 مليون هاتف محمول هذا العام. مع هذا الرقم ، ستحتفظ بمكانة رائدة بحصة سوقية تبلغ 21٪. ستشحن Apple 192 مليون وحدة ، بحصة 15.3٪. هواوي ، ثاني أكبر مورد للهواتف المحمولة العام الماضي وستتراجع إلى المركز الثالث بسبب حالة عدم اليقين الهائلة التي يواجهها الحظر الأمريكي . من المتوقع أن تشحن Huawei 190 مليون وحدة في عام 2020 ، حيث تحتل حصة سوقية تبلغ 15.1٪.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لـ Strategy Analytics ، عندما تنفد Huawei من مخزون شرائحها في عام 2021 ، قد تنخفض حصة الشركة في السوق إلى 4.3٪. وفقًا للتقرير ، ستستفيد الشركات المصنعة الصينية الأخرى Xiaomi و OPPO و Vivo من الانخفاض الحاد لشركة Huawei العام المقبل. بدعم من التقنيات الجديدة مثل 5G والشاشات القابلة للطي وانتعاش الاقتصاد العالمي ، قد ينتعش سوق الهاتف المحمول بشكل عام.

تعمل Samsung بشكل جيد في الأسواق الصغيرة

يبدو أن عملاق التصنيع في كوريا الجنوبية ، سامسونج ، يكتسح أسواق الهواتف الذكية الأصغر. وفقًا للتقرير ، تصدرت سامسونج 33 من بين 45 سوقًا أصغر للهواتف الذكية في الربع الثاني من عام 2020. ومن بين هذه الأسواق ، احتلت دول جنوب شرق آسيا (SEA) إندونيسيا وتايلاند المركزين الأول والثاني. نمت معظم الأسواق في منطقة جنوب شرق آسيا دون الإقليمية بالتتابع على الرغم من أن كوفيد -19 ألقى بظلاله في الربع الثاني من عام 2020.