تراجع مؤشرات النفط مع عودة ليبيا لتصدير الخام…أسعار النفط العالمية

21 سبتمبر، 2020
44

انخفض النفط بعد أن أشارت ليبيا إلى استئناف بعض صادرات الخام ، بينما خيم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا على توقعات الطلب وأثقل كاهل الأصول الخطرة.

انخفضت العقود الآجلة في نيويورك بنسبة 2.1٪ نحو 40 دولارًا للبرميل. تقترب ليبيا من إعادة فتح صناعة النفط المنهارة بعد أن طلبت من الشركات استئناف الإنتاج في بعض الحقول الخالية من المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وسيضيف هذا إلى الإمدادات المتزايدة بالفعل من دول أوبك + ، ويأتي مع بدء الإصابات بالفيروسات في الارتفاع مرة أخرى في العديد من الأماكن حول العالم.

قالت المملكة المتحدة إنها قريبة من “نقطة التحول” مع أزمة الصحة العامة ، بينما كانت هناك تنبؤات بدورة فيروس واحدة على الأقل في أمريكا. وقد ساعد ذلك في انخفاض الأسهم الأوروبية بأكبر قدر منذ يوليو ، بينما انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية أيضًا.

وتستعد ليبيا لزيادة الإنتاج بعد انهياره في وقت سابق هذا العام

قفزت أسعار الخام الأمريكية القياسية 10٪ الأسبوع الماضي بعد إظهار إصرار من المملكة العربية السعودية ، العضو الأكثر نفوذا في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، على الدفاع عن السوق. ألمح السعوديون إلى أنهم مستعدون لتخفيضات إنتاج جديدة ، وانتقدوا دول أوبك + التي خدعت في الحصص. لكن مخاوف العرض والطلب عادت للمستثمرين في بداية هذا الأسبوع.

وقال هاري تشيلينجويريان محلل النفط في بي.ان.بي باريبا اس.اي. “الخيار الذي تختاره للسفر سيعتمد إلى حد كبير على مدى التقدم الحقيقي الذي سيحدث في ليبيا.”

الأسعار

انخفض غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر 85 سنتًا إلى 40.26 دولارًا للبرميل الساعة 10:36 صباحًا بتوقيت لندن

وانخفض برنت لشهر نوفمبر 74 سنتًا أو 1.7٪ إلى 42.41 دولارًا

تنهي مؤسسة النفط الوطنية الليبية الظروف القاهرة – وهي وضع قانوني يحمي طرفًا لا يستطيع الوفاء بالعقد لأسباب خارجة عن إرادته – في منشآت “آمنة” في الدولة التي يمزقها الصراع وطلبت من الشركات استئناف الإنتاج. من المقرر أن يصل إجمالي إنتاج النفط في البلاد إلى 310 ألف برميل يوميًا في غضون أيام قليلة من 90 ألف برميل في اليوم الحالي ، وفقًا لشخص مطلع على الوضع.

من المحتمل أن يرتفع الإنتاج إلى 550.000 برميل يوميًا بحلول نهاية عام 2020 وإلى ما يقرب من مليون بحلول منتصف العام المقبل ، وفقًا لتوقعات من Goldman Sachs Group Inc. ، انخفض الإنتاج ، الذي كان 1.1 مليون في نهاية العام الماضي ، بعد خليفة حفتر ، قائد مدعوم من روسيا ويسيطر على شرق ليبيا ، حاصر البنية التحتية للطاقة.

عادة ما يكون الوقود الذي يستخدمه طائرات الركاب من بين أغلى المنتجات النفطية ، لكن في إشارة إلى الأوقات التي حوله فيها الفيروس إلى مكون مزج لشحن الوقود.

ستجلب بيتا ، وهي عاصفة استوائية بطيئة الحركة ، أمطارًا غزيرة إلى ولايتي تكساس ولويزيانا بالإضافة إلى جرف حقول الطاقة البحرية بالرياح العاتية ، ولكنها قد لا تصل إلى قوة الإعصار.

خفض مديرو الأموال رهاناتهم الصعودية على خام برنت إلى أدنى مستوى لها في خمسة أشهر الأسبوع الماضي ، وفقًا لبيانات ICE Futures Europe.

التصنيفات : اقتصادية