أكبر انخفاض للأسهم منذ يوليو ارتفاع سندات الخزانة: التفاف الأسواق

21 سبتمبر، 2020
54

تراجعت الأسواق العالمية يوم الاثنين ، مع انخفاض الأسهم الأوروبية بأكبر قدر منذ يوليو / تموز مع قلق المستثمرين من تشديد قيود الفيروسات وتقرير يفصل المعاملات المشبوهة في البنوك الدولية.

غرقت العقود الآجلة للأسهم S&P 500 بنسبة 1.8٪ ، مما يشير إلى أن الأسهم الأمريكية تستعد لتمديد ثلاثة أسابيع من الخسائر. كما أن التوترات السياسية تجعل التجار قلقين بينما يستعد الجمهوريون والديمقراطيون للقتال حول من سيكون قاضي المحكمة العليا المقبل. ارتفعت سندات الخزانة وتعزيز الدولار.

قال بيتر روزنستريتش ، رئيس إستراتيجية السوق في Swissquote Bank SA: “لا يزال السوق قلقًا بشأن المخاطر الأوسع التي تحاكي من الولايات المتحدة: كوفيد ومحاربة المحكمة العليا والانتخابات الرئاسية المقبلة”. “مع أسهم شركات التكنولوجيا الامريكية تبحث ضعيفة، والحاجة إلى القفز الحق في الأصول الأمريكية يشعر أقل أهمية”.

المضاربون الأكثر هبوطًا في العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 خلال 12 عامًا

المضاربون هم الأكثر هبوطًا في مؤشر ناسداك 100 منذ عام 2008: الرسم البياني

قادت شركات الطيران والسفر الخسائر في مؤشر أوروبا Stoxx 600. من المقرر أن يحذر المدير الطبي كريس ويتي يوم الاثنين من أن المملكة المتحدة في “نقطة حرجة” وقال وزير الصحة الألماني إن اتجاه الحالات “مقلق”.

انخفض HSBC Holdings Plc إلى أدنى مستوى منذ عام 1995 وتراجعت أسهم البنوك الأوروبية بعد تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين قال إن المقرضين “استمروا في الاستفادة من اللاعبين الأقوياء والخطرين” في العقدين الماضيين حتى بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات.

تراجعت شركة Nikola Corp بنسبة 22٪ في تعاملات ما قبل السوق الأمريكية. قالت شركة السيارات الكهربائية التي دخلت مؤخرًا في شراكة مع شركة جنرال موتورز إن مؤسسها استقال من منصب الرئيس التنفيذي.

من الانتخابات الأمريكية إلى الموجة الثانية من الوباء ، هناك قناعة متزايدة بين المستثمرين بأن أسواق الأسهم باهظة الثمن بالنظر إلى المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي. في جلسة استماع للجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم الثلاثاء ، من المتوقع أن يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ووزير الخزانة ستيفن منوشين عن الحاجة إلى مزيد من التحفيز.

قال فابريزيو فيوريني ، كبير مسؤولي الاستثمار في Pramerica SGR SpA: “هناك الكثير من التوقعات بشأن مرونة الاقتصاد الأمريكي”. “هناك المزيد من عمليات البيع القادمة. يتم التقليل من مخاطر الانتخابات “.

في آسيا ، كان تداول الأسهم ضعيفًا. تم إغلاق سوق الأسهم اليابانية لقضاء عطلة. انخفض مؤشر هانغ سنغ بنسبة 1.5٪ ، في حين تراجعت الأسهم في الصين وأستراليا أيضًا. ارتفع الدولار التايواني إلى مستوى لم يشهده منذ سبع سنوات.

ميليسا هاثاواي ، رئيس شركة Hathaway Global Strategies ، تناقش صفقة TikTok-Oracle وما تعنيه لمستقبل الشركة.

مخازن

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 1.8٪ اعتبارًا من الساعة 11:07 صباحًا بتوقيت لندن.

وهبط مؤشر Stoxx Europe 600 بنسبة 2.8٪.

انخفض مؤشر MSCI Asia Pacific بنسبة 0.7٪.

انخفض مؤشر MSCI للأسواق الناشئة بنسبة 1.4٪.

العملات

ارتفع مؤشر بلومبرج الدولار الفوري بنسبة 0.4 ٪.

وهبط اليورو 0.4 بالمئة إلى 1.1788 دولار.

وهبط الجنيه البريطاني بنسبة 0.5٪ إلى 1.2851 دولار.

عزز الين الياباني 0.4٪ إلى 104.15 للدولار.

لم يتغير اليوان الخارجي بشكل طفيف عند 6.7808 لكل دولار.

سندات

انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ثلاث نقاط أساس إلى 0.66٪.

انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل عامين بأقل من نقطة أساس واحدة إلى 0.14٪.

انخفض العائد على 10 سنوات في ألمانيا ثلاث نقاط أساس إلى -0.51٪.

انخفض عائد السندات البريطانية لأجل 10 سنوات نقطتين أساس إلى 0.167٪.

لم يتغير العائد على السندات اليابانية لأجل 10 سنوات عند 0.015٪.

السلع

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 1.8 بالمئة إلى 40.25 دولار للبرميل.

وتراجع خام برنت 1.6 بالمئة إلى 42.38 دولار للبرميل.

تراجع الذهب بنسبة 1٪ إلى 1،930.99 دولارًا للأوقية.

التصنيفات : اقتصادية