تم الكشف عن معايير رفع تردد التشغيل Nvidia RTX 3080

21 سبتمبر، 2020
113

قد تجد صعوبة في الحصول على بطاقة GeForce RTX 3080 الجديدة من Nvidia ، لكن أولئك المحظوظين بما يكفي لامتلاك وحدة معالجة الرسومات (GPU) سيسعدون بمعرفة أنه يمكن زيادة تردد التشغيل بشكل كبير.

تم رفع تردد تشغيل Galax RTX 3080 SG إلى 2،340 ميجاهرتز ، وهي قفزة كبيرة على سرعة ساعة التعزيز البالغة 1710 ميجاهرتز التي تأتي بها البطاقة بشكل قياسي. ذكرت Wccftech أن عملية رفع تردد التشغيل تم تنفيذها بواسطة رونالدو بوعصالي ، الذي تصادف أنه جهاز رفع تردد التشغيل الخاص بجالاكس.

عندما حصل RTX 3080 فيركلوكيد على معيار 3DMark’s Port Royal لتوليه ، فقد حقق 13488 درجة. وفي برنامج 3DMark Time Spy Extreme ، سجل 10595 ، محطمًا الأرقام القياسية وحصل على المركز الأول لأداء GPU في المعيار ؛ ومن المثير للاهتمام أنها فعلت ذلك فقط عند 2،310 ميجاهرتز ، لذلك يمكن أن يكون هناك مساحة أعلى لمزيد من الأداء.

عند الحديث عن ذلك ، فإن Galax RTX 3080 SG كان لديه فقط سرعة ساعة GPU في زيادة تردد التشغيل. لم يلمس بوصلي ساعة ذاكرة الفيديو أو عناصر التحكم في الجهد. على هذا النحو ، هناك إمكانية أكبر لاستخراج المزيد من الطاقة من بطاقة الرسومات.

من الناحية الواقعية ، يمكن أن تؤدي زيادة سرعة وحدات معالجة الرسومات ووحدات المعالجة المركزية إلى قفزة في الإطارات في الثانية في الألعاب. ولكن على الرغم من أن الأرقام القياسية مثيرة للإعجاب ، إلا أن الفائدة الفعلية للألعاب يمكن أن تكون ضئيلة في بعض الأحيان ، خاصة أنه قد يكون هناك عدد قليل من الألعاب التي يمكنها دفع أداء بطاقات الرسومات الجديدة.

ومع ذلك ، هناك الكثير من المتحمسين لأجهزة الكمبيوتر الذين يحبون رفع تردد التشغيل عن الأشياء من أجل المتعة المطلقة في دفع أجهزتهم إلى أقصى الحدود. ويتمتع RTX 3080 بالكثير من الجاذبية لهذا الجمهور.

علاوة على ذلك ، سيصدر Nvidia GeForce RTX 3090 في غضون أيام قليلة في 24 سبتمبر ، واعدًا بجلب كميات هائلة من قوة الرسومات مقابل 1499 دولارًا. ولكن إذا كان بإمكان RTX 3080 فيركلوكيد أن ينكسر في أعقابه ، فقد تكون بطاقة الرسومات البالغة 699 دولارًا أكثر جاذبية – وللأسف يصعب الحصول عليها.