واقعة الطف في معرض للمجسّمات واللوحات التشكيلية في لندن

7 أكتوبر، 2020
78

المركز الحسيني للدراسات- لندن

على أبواب ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ورحلة عودة أسرى الركب الحسيني من دمشق الى المدينة المنورة عبر كربلاء المقدسة، حضر يوم الأحد الرابع من تشرين الأول اكتوبر2020 وفد من دائرة المعارف الحسينية بلندن معرضا للمجسمات واللوحات التشكلية والرسوم الزيتية افتتح أبوابه للزائرين في النصف الثاني من شهر آب أغسطس (محرم 1442هـ)، تشكل من مراحل ثلاث واكبت مسيرة الإمام الحسين عليه السلام منذ ولادته في المدينة المنورة سنة 3 للهجرة واستشهاده في كربلاء المقدسة في عاشوراء 61 للهجرة وما جرى من أسر على أهل بيته وعيال أنصاره، ومن ثم رحلة عودة الأسرى إلى مدينة الرسول مروراً بزيارة قبر الإمام الحسين عليه السلام.

الأستاذ أمير جواد تقي المشرف على المعرض قدم للوفد الزائر المتشكل من الدكتور نضير الخزرجي والأستاذ عمر ألاي بيك شرحا عن مفاصل المعرض الذي أقيم في إحدى قاعات المجلس الحسيني بالعاصمة البريطانية لندن الذي شهد استقبالا غير مسبوق من قبل الجالية المسلمة في عموم بريطانيا رغم جائحة كورونا التي قلًصت من حركة الناس واجتماعهم.

وفي ختام زيارة وفد دائرة المعارف الحسينية، قدم الأستاذ حسنين بركة وهو من أعمدة المعرض والمشرفين عليه هدية من مقتنيات سوق المعرض للوفد الزائر.

ونقل الوفد إلى اللجنة المشرفة تحيات وتبريكات مؤلف الموسوعة الحسينية الفقيه المحقق آية الله الشيخ محمد صادق الكرباسي، كما سجل الوفد الزائر على جدارية كبيرة انطباعاته متمنيا للجنة المشرفة دوام التوفيق والسداد.

والمفيد ذكره أن المعرض يفتتح أبوابه يومي السبت والأحد وسيكون الأحد القادم الحادي عشر من شهر تشرين الأول اكتوبر الجاري اليوم الأخير للمعرض الذي استمر لشهرين.

التصنيفات : دينية واسلامية
الكلمات المفتاحيه :