اتحاد الصحفيين العراقيين يقيم مؤتمره السنوي الثالث

1 أكتوبر، 2013
46

تحت شعار (نحو ترسيخ مفاهيم التعددية في مسار الاعلام المستقل)  اقام اتحاد الصحفيين العراقيين برئاسة الاستاذ عبد المجيد المحمداوي مؤتمره السنوي الثالث صباح اليوم الاحد على قاعة دجلة في فندق بغداد الدولي ، و بحضور الاستاذ جابر الجابري وكيل الاقدم لوزارة الثقافة والاعلام ، والرئيس الفخري لاتحاد الصحفيين العراقيين ونخبة من السادة المسؤولين واعضاء الهيئة الادارية لاتحاد الصحفيين العراقيين .

 افتتح الحفل بتلاوة  ايات معطرة من القران الكريم  ، ثم تلتها كلمة للاستاذ جابر الجابري ، والذي اشاد  بدور الاعلام ودور اتحاد الصحفيين العراقيين وفي شتى المجالات .

 وقال رئيس الاتحاد الاستاذ عبد المجيد المحمداوي خلال كلمته والتي اشاربها الى مراحل تأسيس الاتحاد منذ نشأته في عام 2003 والى وقتنا الحاضر، واوضح  الدور الريادي في التعاون الصحفي والاعلامي مع القوات الامنية في تغطية الاحداث الامنية من خلال الصحف والوكالات الاخبارية التابعة الى اتحاد الصحفيين العراقيين وكذلك موقف الاتحاد من الشعور الانساني لذوي شهداء الصحافة وتنفيذ القرارات التي تضمن حقوق الصحفي من الهيئة التنفيذية للاتحاد .

 وطالب المحمداوي في كلمته السلطة التشريعية بسن قانون الاتحادات والنقابات واصفا بانه  لا زال على رفوف مجلس النواب العراقي  المشغول بقضايا أخرى وربما قضية الاعلام هي بعيدة عن اختصاصه ولا يعرف البت بها .

 واشار الى ان الاتحادات التي كفل لها الدستور العراقي حق التشكيل سيما وأن هذه الاتحادات اكتسبت شرعيتها من خلال الانتخاب والكوادر الموجودة والعاملة باستقلالية .

 

من جانب اخر اكد السيد رئيس المركز العراقي لحرية الاعلام ( الاعلامي حيدر عباس طاهر ) على دور اتحاد الصحفيين العراقيين  في احتضان المؤسسات الاعلامية من اجل تطوير الواقع الاعلامي والارتقاء بالعمل المؤسساتي في البلد .