اللجنة المشرفة على الملتقى الشعري في مهرجان الغدير العالمي الثاني … الجلسات الشعرية ستستضيف مختلف الشعراء من داخل العراق وخارجه

20 أكتوبر، 2013
70

أكدت اللجنة المشرفة على فعاليات الملتقى الشعري الذي سيقام على هامش فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثاني ، مشاركة العديد من الشعراء من داخل العراق وخارجه .

وقال عضو اللجنة الإعلامية في المهرجان الاستاذ حيدر شمران :” إن العتبة العلوية ستقيم فعاليات الملتقى الشعري الذي سيقام على هامش مهرجان الغدير العالمي الثاني يهدف الى ابراز اهمية يوم الغدير من خلال كلمات الشعراء وستقام فعاليات الملتقى في اليوم الثاني من الثالث من المهرجان”.

وأضاف الأستاذ شمران ، بأن :” فعاليات الملتقى الشعري ستكون مختلفة عن الامسيات الشعرية التي أقيمت في مهرجان الغدير الأول الاول ، من حيث مشاركة شعراء من داخل وخارج العراق حيث ستصدح حناجرهم بحب علي بن ابي طالب عليه السلام وبماكنة يوم الغدير الاغر”.

 

وأضاف للأستاذ شمران بأن فعاليات الامسيات الشعرية ستعقد داخل الصحن الحيدري الشريف في اليوم الثالث للمهرجان وسيشارك فيها سبعة  شعراء عرب من المملكة العربية السعودية ومن دولة الكويت ومن محافظات عراقية مختلفة منها النجف الأشرف النجف وذي قار والمثنى ، مشيرا الى أن قصائد الشعراء جميعها تخص مناسبة عيد الغدير الاغر وتتحدث عن الأهمية التاريخية لهذا اليوم .

الكلمات المفتاحيه :