استعداد شخصيات دينية وأكاديمية كبيرة من مختلف الأديان والمذاهب للمشاركة في مهرجان الغدير العالمي الثاني بالنجف

21 أكتوبر، 2013
9

كشف رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان الغدير العالمي الثاني الدكتور علي خضير حجي إن الامانة العامة للعتبة العلوية قدمت دعوات رسمية مختلفة الشخصيات من مختلف الدول العالمية والإسلامية، مشيرا الى مشاركة باحثين كبار في الجلسات البحثية التي ستتخللها أيام المهرجان الثلاث.

وفي حديثه عن المحاور الرئيسية للمهرجان قال الدكتور علي خضير حجي ” المهرجان سيقام لمدة ثلاثة أيام وسيتضمن حفل افتتاحه بعض الكلمات المتنوعة التي ستؤكد الرسالة العالمية لهذا المهرجان حيث يلقي الكلمات مختلف الشخصيات العلمائية والأكاديمية من مختلف الأديان والطوائف المتعددة والمذاهب المختلفة لبيان أهمية يوم الغدير عند المذاهب والأديان الأخرى ، لبيان مسالة مهمة جدا وهي مسالة العلمية والعالمية ونحن في رسالتنا نعمل على أن يكون مهرجان الغدير العالمي بنسخته الثانية ذو أبعاد عالمية متعددة “.

 

وأضاف رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ” أن اليوم الثاني للمهرجان سيتضمن الجلسات البحثية التي ستلقي بحوثها الموسومة حول يوم الغدير بمتخلف الآراء والتوجهات العلمية والدينية ،وسيتضمن اليوم الثالث توزيع الهدايا والشهادات التقديرية كما سيتخلل المهرجان أمسية شعرية يشارك فيها عدد من الشعراء العرب “.

وتابع الدكتور علي خضير حجي ” نحن نعمل على قدم وساق في سبيل تهيئة الأمور الفنية واللوجستية الخاصة باستقبال الوافدين والباحثين والمشاركين وقمنا الان بتوزيع ونشر الدعوات الرسمية وتوزيع الإعلانات الترويجية الخاصة من اجل إعطاء الصفة العلمية للمهرجان “.

فيما انطلقت في مختلف أرجاء مدينة النجف الأشرف الحملة الدعائية الخاصة بمهرجان الغدير العالمي الثاني.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة فائق الشمري ” تم وضع برنامج خاص بعملية توزيع الإعلانات التعريفية  بمهرجان الغدير العالمي الثاني، فقد عملت الكوادر الفنية في الشعبة على نشر ثلاثة آلاف بوستر ورقي تعريفي بالمهرجان، إضافة الى نشر ألفي بوستر مأطر، مع توزيع خمسة آلاف باج ذهبي وبرونزي صغير “.

وأضاف الشمري:” إن برنامج الحملة شمل توزيع الاعلانات التعريفية في مختلف أرجاء المدينة المقدسة حيث تم توزيع البوستر الورقي على مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمدارس ومختلف المؤسسات المجتمع المدني ، مع نشر البوستر الحديدي المؤطر على المداخل الرئيسية للمحافظة ومطار النجف الأشرف الدولي”.

وتابع الشمري ” تم التعاقد مع إحدى الشركات الايرانية المتخصصة وهي شركة ( رجهان نكاه برس ) من أجل إنشاء منصة إعلانات تعريفية بالمهرجان ستوضع كخلفية عملاقة للمنصة الرئيسية الخاصة بفعاليات المهرجان”.

يذكر أن مهرجان الغدير العالمي الثاني تقيمه وتموله بشكل كامل العتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف إحياءاً لذكرى عيد الغدير الأغر والذي تقيمه في رحاب المرقد العلوي المطهر الشريف، للفترة من 24 – 26 ذو الحجة 1434 هجرية الموافق 30 تشرين الأول ولغاية 1 تشرين الثاني 2013.