مطار النجف الاشرف يفتتح عدد من المشاريع الحيوية الكبرى ويضع حجر الاساس لمشاريع تطويرية

26 أكتوبر، 2013
9

اعلنت اللجنة المشرفة على إدارة مطار النجف الاشرف برئاسة الشيخ فائد كاظم نون رئيس مجلس المحافظة السابق  افتتاح عددا من المشاريع الحيوية الكبرى ووضع حجر الاساس لمشاريع تطويرية والتي تاتي تزامنا بافراح المؤمنين بعيد الغديرالاغر .

وقال محافظ النجف الاشرف عدنان الزرفي في كلمته التي القاها بحضور اعضاء مجلس المحافظة وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية :” ان مطار النجف الاشرف الدولي اصبح احد المعالم الاساسية لهذه المدينة المقدسة ولا بد لمجلس ادارة مطار النجف الاشرف الدولي ان يسعى الى اعداد تصاميم لمدرج جديد للمطار من اجل استقبال عدد كبير من الطائرات وتوسعة المدرج الحالي  ليستقبل اعدادا اخرى ” .

واكد الزرفي ” لابد من ادخال التقنيات الامنية المستخدمة في المطارات العالمية  لتسهيل اجراءات المواطنين الوافدين والمغادرين  من كبار السن والمرضى ، والسعي  لتطوير ه وصرف التخصيصات  الازمة للاربع سنوات  القادمة من مشاريع تنمية الاقاليم وايرادات المطار “.

من جهته اكد مدير ادارة مطار النجف الاشرف مرتضى الموسوي :” قرر مجلس ادارة المطار ان يكون افتتاح عدد من المشاريع الحيوية  المنجزة والكبيرة للمطار ووضع حجر الاساس لأخرى متزامنا مع الاحتفالات بعيد الغدير “.

واضاف الموسوي ” ان اهم المشاريع التي سعى مجلس الادارة الى انشائها هي مشروع السوق  الحرة في المطار الواقعة في صالة المسافرين ، ومحطة الوقود التي طورت واصبحت من المحطات التي تجهز الوقود للطائرات وفق المعايير الدولية ، فضلا عن افتتاح مرآب مطار النجف الاشرف الدولي الجديد الذي يستوعب حوالي (680) سيارة باص وصالون ،ومشروع انشاء البوابة الجديدة للمطار ، ومشروع انشاء بناية ادارة المطار ومشروع انشاء بناية المنافذ للمطار”.

 

يذكر ان مطار النجف الاشرف الدولي الذي تم انشائه في 19/11/ 2008 يمتاز بموقعه الحيوي والاستراتيجي والذي يعد من اهم القطاعات في المجالين الاقتصادي والسياحي  في محافظة النجف الاشرف .