تحت شعار(الكوفة عاصمة الامامة) الأمانة الخاصة لمزار ميثم ألتمار تقيم مهرجانها السنوي الأول

10 يونيو، 2013
16

 

برعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة أقامت الأمانة الخاصة لمزار الصحابي الجليل (ميثم ألتمار) مهرجانها السنوي الأول وتحت شعار (الكوفة عاصمة الإمامة)بتاريخ 23/5/2013وعلى قاعة المناسبات لمزار ميثم ألتمار وبحضور عدد من الشخصيات الدينية والثقافية من داخل العراق وخارجة.

 

من جانبه الشيخ خليفة الجوهر الأمين الخاص لمزار ميثم ألتمار (رض) قال: إن إقامة هذا المهرجان جاء بمناسبة دخول الإمام علي عليه السلام إلى الكوفة واتخاذها عاصمة للإمامة في 12 رجب من عام 36 هجرية وقد مر على هذه الواقعة 1398 عام منذ وان وطأت أقدام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب علية السلام الكوفة وهو خليفة رسول الله وأول الناس اسلامأ .

 

وأضاف الجوهر إن العراق اليوم يتعرض إلى هجمة شرسة تقودها قوى الشر والضلالة في محاولة منها لإثارة الفتنة الطائفية ( لعن الله من أيقظها)وإيجاد الخلاف بين مكونات الشعب الواحد في سبيل تفريق الأمة الإسلامية والسيطرة على مقدراتها ومصير أبنائها . 

وأشار الجوهر إلى أهمية الإعلام ودوره على العقول والنفوس وبقدرته على صناعة الحدث .

مبينا على إن الأنظار تتجه اليوم إلى الخطاب الإسلامي الوطني الملتزم والمحايد والذي ينقل الصورة والحدث بمصداقية وواقعية ونقلة الوقائع كما هي .

 من جانب أخر أكد الدكتور حسن الحكيم أستاذ في رئاسة جامعة الكوفة والمتخصص في علم التاريخ ،في كلمته التي ألقاها في المؤتمر على ضرورة الاحتفال بهذا اليوم من كل عام واعتباره يوم الدفاع عن حقوق الإنسان لما يمثله صاحب هذه المناسبة (أمير المؤمنين علي بن أبي طالب علية السلام )وهو راعي حقوق الإنسان من المسلمين كافة واليتامى والأرامل والمساكين والتي جسدها من خلال فترة حكمه في الكوفة والتي طبق من خلالها أسس ومبادئ العدالة الإلهية .

 كما تظمن المهرجان قصائد عدد من الشعراء وأناشيد وموشحات دينية وكلمات للوفود المشاركة في المهرجان، وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات شكر وتقدير للوفود المشاركة في المهرجان وممثلي المؤسسات الإعلامية التي حضرت.