انطلاق مهرجان بقية الله الثقافي السادس بإيقاد 1179 شمعة في مسجد السهلة المعظم

26 يونيو، 2013
28

انطلقت فعاليات مهرجان بقية الله السادس في مسجد السهلة المعظم برعاية الأمانة العامة لمسجد السهلة في الكوفة بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الثاني عشر من أئمة ال بيت الرسول (ص) الإمام الحجة المنتضر قائم أل محمد (عج) وجاء إيقاد الشموع 1179 شمعة بعدد سنين عمر الإمام (عج) في احتفالية كبرى أقيمت على باحة المسجد المعظم .

 

وقال الأمين العام للمسجد مضر المدني: ” من ضمن فعاليات مهرجان بقية الله الثقافي السنوي السادس تم تثبيت الشموع على مساحة من الأرض بلغت 150 متر مربع وقد خُطَّ عليها بالخط الكوفي (السلام عليك يا قائم آل محمد).

 

وأضاف المدني:  ” انه في كل عام وفي مثل هذا اليوم من الخامس عشر من شهر شعبان نقوم بإيقاد الشموع احتفالاً بعمر الإمام وأوقدنا هذا العام 1179 شمعة والتي ترمز إلى عمر الإمام الثاني عشر منذ ولادته في عام 255هـ وأن كل شمعة تمثل سنة واحدة من عمره الشريف.

 

 

وتابع المدني أن مهرجان هذا العام تميز بحضور زائرين من عدة دول، كإيران والهند وباكستان والسعودية والكويت والبحرين، لمشاهدة فعاليات المهرجان المتنوعة.

 

 

ويذكر ان المسلمون الشيعة، يحتفلون في الخامس عشر من كل عام بذكرى مولد الإمام الثاني عشر المهدي المنتظر ،و كما تشهد محافظتي كربلاء والنجف توافد ملايين الزائرين لزيارة مرقدي الإمام الحسين (ع) واخيه العباس في كربلاء ،والإمام علي (ع) في النجف ،و كذلك زيارة مسجد السهلة الذي تشير الروايات في كتب التاريخ الى ان مسجد السهلة سيكون بيت الإمام المهدي ومقر إقامته أثناء قيام دولتة العادلة في أخر الزمان.