اللجنة الاقتصادية النيابية : سنتخذ اجراءات حازمة اذا استمرت وزارة التجارة بعدم تزويد المواطنين بمفردات البطاقة التموينية

30 يونيو، 2013
77

 

اكد عضو اللجنة الاقتصادية النيابية حسين المرعبي بأن لجنة الاقتصادية النيابية قد تتخذ اجراءات حازمة بحق وزارة التجارة في حال استمرارها بعدم تزويد المواطنين بمفردات البطاقة التموينية.

و قال المرعبي “انه ينبغي على وزارة التجارة ان تقوم بتعويض النقص الذي حصل في الاشهر الماضية بمفردات البطاقة التموينية وذلك بتأثير عدة عوامل منها الخلافات السياسية”.

واضاف”ان هذا الملف قد ارق الجهات الرقابية واتعب المجتمع كثيرا ويجب ان يكون هنالك نهاية لهذا المسلسل المزري، على حد وصفه”.

واشار” الى ضرورة ايصال الانواع الجيدة لمفردات البطاقة التموينية للمواطن ،لا ان يتم التعاقد مع الشركات على احسن النوعيات وابهضها ثمنا ويجهز المواطن بأبخس النوعيات واقلها ثمنا وقد لايصلح بعضها للاستهلاك البشري”.

يذكر ان وزارة التجارة قد اعلنت في وقت سابق عن تجهيز مادة الرز المتبقية من مفردات البطاقة التموينية لشهر اذار الماضي ، بثلاثة انواع هي التايلندي والاروغواياني والارجنتيني.

 

كما اعلنت عن توزيعها 5 كغم من مادة الطحين الصفر اضافة الى مادة العدس والذي من المؤمل توزيعها لكل عائلة خلال شهر رمضان المبارك ضمن مفردات البطاقة التموينية.

 
التصنيفات : اقتصاد