جمع من ممثلي منظمات المجتمع المدني يعقدون اجتماع عام لدعوة إلغاء تقاعد البرلمانيين العراقيين

7 يوليو، 2013
15

عقد جمع من ممثلي المنظمات المجتمع المدني في محافظة النجف الاشرف اجتماع عام حول الدعوة للحملة الوطنية لإلغاء تقاعد البرلمانيين العراقيين أعضاء مجلس النواب والمحافظات والرئاسات الثلاثة .

الاجتماع الذي عقد في قاعة مطعم طنجرة للمناسبات ناقش سبل آلية الدعوة للمطالبة وفق الدستور العراقي بإلغاء تقاعد البرلمانيين وأعضاء مجالس المحافظات والرئاسات الثلاثة وخرج الاجتماع بتشكيل لجان تنظيمية للدعوة .

وقال الحقوقي محمد عنوز ان ” هذا الاجتماع جاء للتواصل من قبل الجهات الاجتماعية للضغط على مصادر القرار والمطالبة بإلغاء التقاعد البرلمانية وأعضاء مجالس المحافظات والرئاسات الثلاثة وفق السبل القانونية التي كفلها الدستور العراقي من اجل المساواة الحقيقية وإعطاء البعد الحقيقي من خلال تقارب الأجور مقابل العمل في مؤسسات الدولة  .

ومن جانبه أضاف نقيب المهندسين الزراعيين علي عبد النفاخ ان ” الرواتب التقاعدية لأعضاء البرلمان ومجالس المحافظات والرئاسات الثلاثة  قد تثقل ميزانية الدولة وتولد أضرار كبيرة في المستقبل والغاية من مطالبة المجتمع والشعب هو تحقيق بعض الأهداف التي يتمناها وبالتالي في حال إلغاء الرواتب التقاعدية سيكون هنالك مردود مالي كبير في ميزانية الدولة ومن خلالها تتحقق الخدمات وتحسين الواقع المعيشي للمواطن العراقي .   

 

يذكر إن أكثر محافظات العراق تشهد حملات مدنية واسعة متنوعة  للمطالبة بإلغاء التقاعد البرلماني العراقي وأعضاء مجالس المحافظات والرئاسات الثلاثة .