مركز الحاسبة في المعهد التقني / النجف يختتم دورة الحاسوب لمنتسبي مؤسسة الشهداء

10 يوليو، 2013
16

اختتم مركز الحاسبة الالكترونية في المعهد التقني في لنجف برنامج دورة الحاسبة الالكترونية لمنتسبي مؤسسة الشهداء في محافظة النجف الاشرف , والتي استمرت لمدة أسبوعين وبأشراف السيد معاون العميد للشؤون العلمية ومسؤول الشعبة العلمية وبحضور السيد عميد المعهد وكالة أ.م علي عبد الحسين ألظالمي ومدير مؤسسة الشهداء السيد كاظم جاسم محمد وبمشاركة منتسبي المعهد والمؤسسة .

ومن جهة أخرى ذكر السيد مدير مركز الحاسبة السيد حيدر نصار إن هذه الدورة مضافة على الخطة العلمية لغرض التعاون مع مؤسسة الشهداء والتي تساعد على تطوير قابلية المشاركين في تطبيقات الحاسبة والذي بدوره يساهم في تطوير عمل هذه المؤسسة . وقد كان عدد المشاركين 11 منتسبآ من مؤسسة الشهداء وتم إجراء الاختبار القبلي والبعدي لهم للتعرف على مستوى المشاركين ومدى الاستفادة من الدورة من حيث الجانب النظري والعملي.

وقد ذكر المحاضر في الدورة السيد علي عبد النبي إن منهاج الدورة قد تضمن التعرف على أجزاء الحاسبة الالكترونية ومكوناتها وأنواع أنظمة التشغيل وخصائصها وتنصيب البرامج الرئيسية في الحاسبة مثل برامج المايكرو سوفت والبرامج الخدمية وكيفية إجراء الصيانة لأجزاء الحاسبة . وفي نهاية الدورة تم تسليم المشاركين شهادة مشاركة بالدورة من قبل السيد عميد المعهد وتمنى للجميع النجاح في عملهم وتطوير مؤسستهم مؤكدا إن المعهد سوف يقوم بأعداد برنامج تدريبي متقدم في الحاسبة الالكترونية لمنتسبي المؤسسة لاغناء جميع احتياجاتهم العلمية لتطوير العملي الإداري لمؤسستهم .