الامانة العامة لمجلس الوزراء تعد (11) اتفاقية و (22) مذكرة تفاهم مع دول العالم خلال الفصل الثاني من عام 2013

10 يوليو، 2013
12

اعلنت الدائرة القانونية في الامانة لمجلس الوزراء انها اعدت 11 اتفاقية و 22 مذكرة تفاهم مع دول العالم خلال الفصل الثاني من العام 2013.
وبين مكتب الاعلام والاتصال الحكومي نقلا عن الدائرة القانونية، ان الاتفاقيات التي تم اعدادها من قبل الدائرة هي، مشروع قانون تصديق اتفاقية متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية، واتفاقية تعاون اكاديمي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية العراق وكلية الاداب والعلوم في جامعة تكساس الامريكية.
واضاف المكتب ان الدائرة انجزت مشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الثقافي بين حكومة العراق واوكرانيا، وقانون تصديق اتفاق انشاء الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بصفتها منظمة دولية، وقانون تصديق اتفاقية تعديل اتفاقية انشاء الشركة العربية لبناء واصلاح السفن، بالاضافة الى قانون تصديق اتفاقية النقل متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية.
مبينا اعداد الدائرة المذكورة لمشروع اتفاقية امتيازات وحصانات منظمة حظر الاسلحة الكيميائية بين العراق ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية، فضلا عن الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع اشكال التمييز العنصري، واتفاقية الطفل، واتفاق تنفيذي، ومشروع اتفاقية النقل البحري بين العراق ومصر.
واشار المكتب الى ان الدائرة القانونية اعدت ايضا (22) مذكرة تفاهم من بينها مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية للاستثمار والمناطق الحرة في جمهورية مصر العربية، ومذكرتا تفاهم مع الكويت بشأن عملية الصيانة المادية للحدود وانشاء مجمع سكني في ام قصر، ومذكرة تفاهم في المجال الزراعي مع وزارة الزراعة السلوفاكية، واخرى مع الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات في المملكة المغربية، فضلا عن قانون تصديق الرسالتين والمذكرتين المتبادلتين ومحضر المناقشات المتعلقة بالقرض الياباني/مشروع تحديث مصفى الدورة، ومذكرة تفاهم بين وزارة الصحة العراقية والوكالة الكورية كوترا.