الائتلاف الوطني السوري المعارض يعلن عن تشكيل أول حكومة له

12 نوفمبر، 2013
54

أعلن “الائتلاف الوطني السوري” المعارض عن تشكيل أول حكومة له وصفها بأنها حكومة كفاءات غير حزبية.

وتم انتخاب 8 من أعضاء الحكومة، بينما فشل الائتلاف في الاتفاق بشأن مرشحين لشغل 3 مناصب أخرى.

ويرأس الحكومة أحمد طعمة، الذي انتخبه “الائتلاف” في وقت سابق لرئاسة الحكومة، وتمت تسمية 8 وزراء إلى جانب نائب رئيس الوزراء بعد عملية انتخاب جرت في اسطنبول الثلاثاء 12 تشرين الثاني، فيما لم تحصل ثلاثة أسماء على الأصوات الكافية لتنصيبها في الحكومة المؤقتة.

وأعلن الائتلاف ,أن الوزراء الذين تم الاتفاق عليهم في اجتماع الهيئة العامة هم نائب رئيس الوزراء إياد القدسي، وأسعد مصطفى وزيرا للدفاع، وهو وزير سابق في عهد الرئيس السابق حافظ الأسد، وابراهيم ميرو للمالية والاقتصاد، ومحمد ياسين النجار للاتصالات والصناعة، إضافة إلى كل من عثمان بديوي للإدارة المحلية، وفايز الظاهر وزيرا للعدل، وإلياس وردة للطاقة والثروة الحيوانية، ووليد الزعبي للبنية التحتية والزراعة وتغريد الحجلي وزيرة للثقافة وشؤون الأسرة.

من جانب اخر عارضت  أطياف أخرى تشكيل هذا الكيان من الأساس. كما أن هناك صعوبة في أن تتمكن هذه الحكومة من أداء هذه المهمة نظرا لاختلاف المواقف بين فصائل المعارضة التي تسيطر على مناطق مختلفة في سورية. وجاء الإعلان عن هذه الحكومة بعد إعلان “الائتلاف” المعارض، في اجتماع بمدينة اسطنبول التركية، قبوله حضور مؤتمر “جنيف-“2 بشأن التسوية السلمية للأزمة السورية.

 

 

التصنيفات : اخبار دولية