شاعران من النجف الاشرف يتقاسمان الأول عالميا في مسابقة القلم الحر الابداعي الرابع

16 نوفمبر، 2013
11

 

فاز الشاعران النجفيان زيد السلامي وسام البصري مناصفة في المركز الأول في مسابقة القلم الحر للإبداع العربي الرابع الذي أقيم مؤخرا في جمهورية مصر العربية بمشاركة 5103 أديب عربي من الناطقين باللغة العربية في العالم ليتأهل 3883 أديب في المرحلة الأولى و 200 أديب في المرحلة الثانية, وباحتساب عدد النقاط تم اختيار الأسماء.

وافتتح الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، فعاليات المهرجان الرابع للقلم الحر والإبداع العربي الذي تنظمه مؤسسة القلم الحر بالتنسيق مع محافظة الفيوم, بحضور حشد كبير من الشعراء والكتاب والأدباء والمبدعين والمفكرين من الدول العربية الشقيقة وغيرها في قاعة المؤتمرات بمجلس مدينة الفيوم.

ومن جانبه أعرب الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، عن سعادته البالغة بالمهرجان الرابع للقلم الحر والإبداع العربي الذي جمع العديد من المبدعين والمفكرين والكتاب والمثقفين العرب وتمنى النجاح للمهرجان وأن يحقق الأهداف التي أقيم من أجلها وأن يكون أكثر إشراقا في العام القادم.

وأضاف المحافظ أن مهرجان اليوم دليل على أن الفيوم من المحافظات المستقرة والآمنة والجاذبة للمنتديات والمؤتمرات الثقافية التي تساهم في إثراء الثقافة والإبداع وتدفع عجلة التقدم للأمام. وخلال المهرجان تم عرض بعض الفقرات الفنية والشعر والأدب والإبداع وغيرها من مجالات الإبداع الثقافي.

وعلى هامش المؤتمر قام محافظ الفيوم ورئيس المهرجان بتكريم عدد كبير من الفائزين والمكرمين من مصر والشعوب العربية الشقيقة بمنحهم ميداليات وشهادات تقدير إيماناً منه بدورهم في الفن والإبداع الأدبي والثقافي.