الفارابي للمعرفة والتنمية الدولية تكرم مجموعة من المصورين المبدعين والشعراء الشعبيين

21 نوفمبر، 2013
22

اقامت مجموعةالفارابي للمعرفة والتنمية الدولية احتفالية ” تحت شعار النجف حاضرة ثقافية وعنوان متميز لخدمة النهضة الحسينية ” كرمت من خلالها عددا  من المبدعين الشباب ( المصورين الفوتوغرافيين ومصوري القنوات الفضائية ) الذين سجلو حضورهم المتميز في ساحة الابداع والعطاء وكذلك الشعراء الذين شاركوا في مهرجان( القلم الحر ) الرابع الذي اقيم في جمهورية مصر العربية والحاصلين على المراكز الاولى وهم زيد السلامي ووسام البصري وصباح العنبكي وحضر الاحتفالية امين سر مجلس المحافظة الدكتورة ازهار الطريحي .

واوضح مدير اعلام مجموعة الفارابي الاستاذ عدنان السوداني في حديث له ”  ان فكرة تكريم المبدعين تولدت من خلال متابعاتنا ومشاهداتنا لمجموعة من مصوري المحافظة وتواجدهم في كل المحافل والانشطة كذلك حضورهم في توثيق مراسيم عاشوراء من مواكب وفعاليات حيث شمل التكريم المصورين الرواد والشباب . مبينا ” ان مجموعة  الفارابي للمعرفة والتنمية الدولية كرمت الشعراء الشعبيين الذين رفعوا اسم العراق واسم النجف الاشرف في مهرجان القلم الحرالرابع الذي اقيم في جمهورية مصر العربية حيث حصل شعرائنا المتميزين على المراكز الاولى في المهرجان.موضحا” انه تم عرض مجموعة من الصور للسياحة الدينية والمواقع الاثرية في النجف الاشرف للمصور علي الطريحي اضافة الى عرض مجموعة من الصور الرياضية للمصور فلاح مهدي .

من جانبه المصور علي الطريحي قال ” هذا التكريم هو الاول من نوعه كوننا شاركنا بمهرجانات عربية كبيرة كان من اهمها اختياري من احد المصورين في معرض 31 مصور عربي عن طريق التصويت من قبل لجنة تحكيمية دولية وعربية مثلنا العراق انا وزميلي علي صبيح  .

موضحا ” ان الاهتمام بالصورة الفوتوغرافية في الشارع النجفي بصورة خاصة والعراقي بصورة عامة قليل لذلك اتمنى من كل المسؤولين الاهتمام بالصورة لما تمثله من رسالة وكلمة تنقل للعالم العربي بصورة عامة والاسلامي بصورة خاصة .

اما الشاعر زيد السلامي والحاصل على المركز الاول في مهرجان( القلم الحر ) الرابع الذي اقيم في جمهورية مصر العربية مناصفة مع الشاعر وسام البصري بين ” ان التكريم جائزة قيمة لان الوقوف عند انجازاتك وتكريمك وتقييم الاخرين لك هو اعتراف شرعي على  انك موجود لاسيما المؤسسات العلمية والاكاديمية ” مؤكدا ” انه تخطى الكثير من العقبات التي واجهته في المحافل الدولية .

الكلمات المفتاحيه :