الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تستضيف عدد من الخبراء المعماريين لمناقشة التصاميم المقدمة لمشروع المدينة الإعلامية

24 نوفمبر، 2013
15
إستضافت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مجموعة من الخبراء المعماريين والشركات الهندسية المتخصصة وذلك لدراسة التصاميم الهندسية المقدمة لإنشاء مشروع المدينة الإعلامية.
وقال نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة  المهندس زهير شربة في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة  :” استعدادا للبدء بتنفيذ مختلف المشاريع الاستراتيجية التي تواصل الامانة للعتبة العلوية المقدسة متابعة المنجز منها وحث الجهود والمواصلة لمتابعة مراحل الانجاز لبقية هذه المشاريع وقد تم استضافة مجموعة من المهندسين المعماريين والشركات المختصة لتقديم التصاميم المقترحة لعدة مشاريع ولعل من اهم هذه المشاريع هو مشروع المدينة الاعلامية والتي تضم كل متطلبات العمل الاعلامي ، مشيرا الى أن المجموعة الهندسية المتواجدة ستقدم لنا التصاميم وبعد الاتفاق سنشرع بأقرب وقت لتنفيذها “.

وأضاف شربة :” إن هذا العمل يعد من الاهداف التي تقوم العتبة بتنفيذه لإيصال رسالة وافكار الامام علي عليه السلام والتي كانت للإنسانية جمعاء “.

من جانبه عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة الدكتور علي خضير حجي أكد قائلا :” زرنا اليوم موقع مشروع المدينة الاعلامية التي ستنشئها العتبة العلوية المقدسة وبرفقة كبير المعماريين الدكتور رؤوف الانصاري والوفد المرافق له للاطلاع على الأرض المخصصة لمشروع المدينة الاعلامية “.

وبين الحجي :” إن التصاميم المقترحة لهذه المدينة ستتضمن قاعة كبيرة للمؤتمرات تسع ل (4000 ) شخص  ،مضافة اليها إستوديوهات كبيرة ومتطورة عددها ستة مساحة الواحدة منها 1000 متر مربع ملحقة بها مرآب للسيارات ومطبعة وملحقاتها كما ستضم مركز للتدريب والتطوير الاعلامي”.

وأشار الحجي الى أن فكرة المشروع تعد نقلة نوعية للعتبة العلوية وهي تخطو خطوات جادة في انشاء المدينة الاعلامية ، موضحا بقوله ، إن المنطقة الجديدة بين الطريق الحولي والطريق المحيطة به تضم اراضي كثيرة للعتبة العلوية المقدسة والتي ستكون ملحقة بالصحن الحيدري الشريف وستحوي فعاليات كثيرة من الفعاليات والمشاريع من أهمها مشروع المدينة الاعلامية”.
مؤكدا بقوله ” إن للعتبة المقدسة انشطة وفعاليات كثيرة ، يجب ان يكون هناك مكان ودور للإعلام لنقل الفعاليات والوقائع والتي ستكون من صلب عمل المدينة الاعلامية التي تضم فضائيات واذاعات ومراكز وقاعات وهو مشروع كبير اليوم وضعنا اولى خطواته بزيارة الوفد المعماري للأرض التي مزمع انشاء المدينة عليها”.

من جهته اكد الخبير المعماري المهندس رؤوف الانصاري قائلا :” زرنا عدد من المشاريع المقترحة ومنها مشروع المدينة الاعلامية ، وكان الموقع لمشروع مميز ويطل على بحر النجف واعتقد ان هذه المباني مجتمعة ستعكس الهوية النجفية الاصيلة”.

يذكر أن الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تستقبل وبشكل مستمر مختلف الخبرات المعمارية والهندسية لمناقشة التصاميم الخاصة لمشاريع البنى التحتية الجارية إنجازها داخل وخارج العتبة العلوية المقدسة .