بوتين: نجاح اللقاء بين ايران والسداسية في جنيف هو نجاح للجميع

25 نوفمبر، 2013
59

أعلن الرئيس الروسي فلاديمر بوتين ان نتائج اللقاءات بين ايران والسداسية في جنيف التي افضت الى خطة لتسوية الوضع حول ملف ايران النووي هي “نجاح للجميع”.

وقال بوتين في تصريح نشر نصه المكتب الصحفي للكرملين , اليوم الاحد 24 تشرين الثاني ان “نتيجة مفاوضات تسوية الوضع حول برنامج ايران النووي تم الاقتراب من حل احدى اصعب العقد في السياسة  العالمية”.

وأكد بوتين ان “التوصل الى اتفاقية جنيف تم بفضل الموقف البناء من قبل قيادات دول السداسية وايران وممثلي مؤسسات الاتحاد الاوروبي، وكذلك بفضل العمل الدؤوب من قبل الفرق المفاوضة. وهذا الاتفاق يمثل بنفسه قائمة متوازنة من التدابير، وبدون شك، سيؤثر ايجابيا على تطور الوضع الدولي، وخصوصا في منطقة الشرق الاوسط”.

وأضاف بوتين ان “روسيا كانت دائما تدعو، من حيث المبدأ، لحل المشكلة الايرانية النووية بطريقة المفاوضات الدبلوماسية. ومن المهم ان خطة عمل جنيف تعتمد على مثل هذه الافكار والمواقف”.

واشار الى ان “المبادئ المقدمة من قبلنا في السابق للتدرج على مراحل والتعامل المشترك وجدت انعكاسا لها في الوثيقة المتفق عليها وحصلت على تأييد واعتراف دولي”.

واعتبر بوتين ان “نتيجة جنيف هي نجاح للجميع يثبت مرة اخرى انه من الممكن في اطار العمل الجماعي والاحترام المتبادل ايجاد حلول للتحديات والمخاطر الدولية العصرية “.

 

 

التصنيفات : اخبار دولية
الكلمات المفتاحيه :