مدير عمليات مطار النجف الأشرف: معرض مطار النجف الأشرف اختصر الزمان والمكان

4 ديسمبر، 2013
10

شارك مطار النجف الاشرف الدولي في معرض المطارات العراقية المقام بمطار بغداد الدولي في قاعة نينوى، في خطوة كبيرة من نوعها، ليسجل بذلك رقما صعبا في الحضور من بين كل الشركات التي بلغت اكثر من35 شركة متخصصة في كل مجالات الطيران وأمنه وسلامة المسافرين، والمتخصصة منها بالمطارات والبنى التحتية، فضلا عن شركات أخرى متخصصة بالخدمات الأرضية، وشركات عملاقة بينها عربية وأجنبية كانت متواجدة وبقوة في المعرض. وكذلك الشركات الاستثمارية العربية والاجنبية وممثلين عن السفارات وعدد من اعضاء مجلس النواب وعدد من المسؤولين في مجلس محافظة بغداد.

وحضر افتتاح المعرض معالي وزير النقل هادي العامري، وحشد كبير من السادة المدراء العامين في سلطة الطيران المدني ووزارة النقل، وباقي الوزرات، وكبار قادة القوة الجوية فضلا عن التمثيل الكبير للقنصليات والسفراء الذين حضروا المؤتمر الذي عقد في مطار بغداد الدولي والذي ألقى الاستاذ علي خليل مدير العمليات فيه كلمة المطار الرسمية باللغة الانكليزية بطرح علمي وعملي ابهر الحضور.

وفي السياق نفسه، قدم ممثل وفد مطار النجف الأشرف الدولي الاستاذ علي خليل درع المطار إلى معالي وزير النقل الذي ابدى شكره لمستوى معرض مطار النجف.

وقال مدير عمليات المطار علي خليل: “سعداء جدا بهذه المشاركة التي اتاحت الفرصة الكبيرة أمام كل الشركات المتخصصة لطرح مشاريعهم وخبراتهم على المستوى المحلي والدولي”، مؤكدا: “شاركنا وبقوة في هذا المعرض لعلمنا ما ستحققه هذه المشاركة من اختصار كبير للزمان والمكان للقاء الشركات الرصينة والمعتمدة محليا ودوليا، حتى اصبح معرضنا جاذب كبير لاهتمام الجميع وتميز بحضوره الذي اصبح رقما صعبا لا يمكن تجاوزه”.

وأشار خليل: “لدينا الكثير من المشاريع في مطار النجف ما يجعلنا فخورين بها، وتم طرح اهم الانجازات التي حققها المطار ابتداء من تاريخ انشاءه وحتى الساعة، من خلال كلمة المطار التي القيناها اليوم في قاعة المؤتمر والذي عقد في مطار بغداد الدولي”.

وفيما يخص الجانب التنظيمي والاعداد للمعرض قال مدير الاعلام والعلاقات العامة في المطار رحيم الخفاجي: “حققنا نجاحا ملحوظا بشهادة كل الشركات المشاركة في المعرض من الناحية التنظيمية ومستوى الاعداد إذ تم التحضير لهذه المناسبة منذ أشهر”، مؤكدا الخفاجي: “اصبح معرض مطار النجف الأشرف الدولي في قمة المعارض المشاركة من بين أكثر من35 جهة شملت مطارات العراق ومعارض خاصة بالشركات المتخصصة بالطيران والبنى التحتية للمطارات”.

 

من الجدير بالذكر، فإن إدارة مطار النجف الأشرف تسعى جاهدة من أجل تطوير المطار من خلال التوسعة الكبيرة التي سيتم الشروع بها في الأشهر القليلة القادمة والتي ذكرها مدير إدارة المطار السيد مرتضى الموسوي في تصريح سابق لوسائل الإعلام، والمتضمنة اجمالا اكمال الماستر بلان(Master Plan) واضافة صالات كبيرة ورفع سعة المطار إلى ستة ملايين زائر كذلك تأهيل المدرج ورفع مستواه إلى التصنيف الثالث عالميا وفق معايير سلطة الطيران المدني.