منظمة نعيم الإبرار لرعاية الأيتام في النجف تقيم فعالية الطفل اليتيم بمناسبة استشهاد السيدة رقية بنت الإمام الحسين (ع)

6 ديسمبر، 2013
9

أقامت منظمة نعيم الإبرار لرعاية الأرامل والأيتام في النجف الاشرف وبمناسبة  ذكرى استشهاد السيدة رقية بنت الإمام الحسين (ع) فعالية الطفل اليتيم وفي مركز شباب الأنصار وبحضور مجموعة من الأيتام وعوائلهم ولجنة المنظمات في مجلس المحافظة وعدد من المنظمات والمهتمين بهذا الشأن .

وقال رئيس مجلس إدارة منظمة نعيم الإبرار علي عبد شبيب أن: قضية السيدة رقية (ع) تجعل حالة الاستشعار لدى الكل كم من الأيتام التي عانت نفس معاناة هذه الطفلة  التي عاشت لحظات حزينة وعصيبة يوم عاشوراء وهي ترى أبيها بلا رأس وقد تيتمت مذ ذالك اليوم ,وكم يتيماً قد نهض في ليلة وهو في حالة ذعر يلتفت يميناَ وشمالاً لرؤية أبيه فلم يجده.

وأضاف شبيب أن : هذه الشريحة بدأت تزداد يوماً بعد أخر بسبب التفجيرات التي تنال يومياً الابرياء من ابناء هذه الوطن ,مبيناً أن : حالة العوز التي تعانيها هذه الشريحة جعلت بعضهم يستجدي وكذلك استغلالهم من قبل المفسدين لخلق مجتمع مبني على العنف .

ودعا شبيب :كل الخيرين بالالتفات الى هذه الشريحة الواسعة والوقوف معها وعدم تركها الانجراف الى الهاوية وخلق جيل مؤمن نزرع فيه حب الوطن والإنسانية ويساهم في بناء بلده ,موضحاً فعالية اليتيم ضمت العديد من الفعاليات منها قصائد شعرية لصاحبة الذكرى السيدة رقية (ع) وفعالية للأطفال تجسد الواقعة الأليمة لاستشهاد السيدة (ع) مع توزيع الهدايا للأيتام .

من جانبه قال رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس النجف عمار العرباوي أن : لجنة المنظمات في مجلس النجف داعمة لجميع المشاريع التي تقوم بها المنظمات الفاعلة ,مشيرا ان : بموازنة الموارد المحلية  للمحافظة حصة لمنظمات المجتمع المدني المسجلة والفاعلة . 

وشكر العرباوي : القائمين على أقامة هذه الفعالية واختيار هذه اليوم لتكريمهم كوكبة من الأيتام  الذي لم يأتي عن طريق الصدفة  لان هذه الأيام الأولى من شهر صفر  هي ايام المصائب على أل محمد ومنها ذكرى استشهاد السيدة رقية بنت الإمام الحسين (ع).