جنوب إفريقيا تستعد لاستقبال زعماء العالم للمشاركة في مراسم تأبين نلسون مانديلا

6 ديسمبر، 2013
62

تستعد جنوب إفريقيا لاستقبال زعماء من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مراسم تأبين الرئيس السابق نلسون مانديلا في جنازة رسمية وشعبية مهيبة، تستمر لمدة أسبوع، قبل أن يدفن في موطن أجداده بقرية كونو في اقليم الكاب الشرقي .

وتتضمن المراسم، بحسب الرئيس جاكوب زوما، إقامة قداس في الهواء الطلق في العاشر من الشهر الجاري في استاد كرة القدم الذي شهد مباراة نهائي كأس العالم لعام 2010 بجوهانسبرج.

وقالت مصادر حكومية بجنوب إفريقيا ” سيقام مراسم التابين للرئيس السابق نلسون مانديلا في جنازة رسمية و تستمر لمدة أسبوع  ,الإن تأخير القداس والجنازة بسبب رغبة جنوب إفريقيا في إتاحة الفرصة لرؤساء العالم للمشاركة وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الزعيم الراحل”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في بيان إن “أوباما وزوجته سيسافران الأسبوع القادم لتقديم تعازيهما في وفاة نلسون مانديلا والمشاركة في مراسم التأبين”.

وعلى الصعيد العربي جاء التفاعل الرسمي مع وفاة مانديلا ضعيفاً، بإستثناء مصر والأردن وفلسطين وسوريا، وعزا مراقبون هذا الأمر إلى تزامن الوفاة مع العطلة الأسبوعية بكل الدول العربية.

ونعت سوريا ومصر والأردن وفلسطين مانديلا , معددة مآثره وتضحياته ونضاله من أجل القيم الإنسانية النبيلة، وعلاقاته التاريخية بالبلدان العربية.

 

 

التصنيفات : اخبار دولية
الكلمات المفتاحيه :