وزير الداخلية المصري : جماعة الإخوان تستخدم الطلاب المغيبين فكريا في اثارة القلق والفوضى

9 ديسمبر، 2013
56

شدد وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم، الاثنين ، على أن ما تشهده الجامعات من أعمال عنف حاليا، “مخطط من قبل أعضاء جماعة الإخوان لإثارة القلق والفوضى، قبل الاستفتاء على الدستور”.

وأضاف الوزير: “الجماعة تستخدم الطلاب المغيبين فكريا في ذلك، والوقت الحالي لا يصلح للتعامل بتهاون أو تقصير” مؤكدا أنه لن يوفر لهم فرصة لتنفيذ هذا المخطط.

من جانبه قال ، رئيس جامعة الأزهر أسامة العبد ، إن “الجامعة لن ترضخ مطلقا لمحاولات طلاب الإخوان لنشر الفوضى وتعطيل الدراسة في الجامعة”.

وأضاف العبد في تصريحات لصحيفة “المصري اليوم” الاثنين، أنه “لن يتم تعطيل الدراسة مطلقًا بالجامعة بسبب المظاهرات التي يقوم بها طلاب الإخوان، وأنه لن يتوانى في معاقبة كل من يثبت تورطه في أعمال العنف”.

 

وأشار الى أن طلاب الإخوان الذين شاركوا في نشر العنف والفوضى بجامعة الأزهر سيحالون إلى مجالس التأديب بالجامعة تمهيدا لفصلهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم. وكان رئيس جامعة الأزهر عقد اجتماعا، اليوم، مع قيادات الأمن بالجامعة لبحث تداعيات أعمال العنف التي يقوم بها طلاب “الإخوان” وسبل مواجهتها، بعد وقوع اشتباكات بينهم وبين الأمن في محيط الجامعة صباح الاثنين.

التصنيفات : اخبار دولية
الكلمات المفتاحيه :