أفتتاح معرض "صرخة الحق " الفوتغرافي بأيدي زائري الامام الحسين( عليه السلام)

16 ديسمبر، 2013
11
وكالة عين / علي الطريحي 
افتتح زائري الامام الحسين عليه السلام اليوم الاثنين الموافق 12 صفر لسنة 1435 هـ معرض “صرخة الحق ” الفوتغرافي الذي يقيمه بيت الابداع الفوتغرافي في النجف وبرعاية الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع الجمعية العراقية للتصوير المقر العام  وهم في طريقهم لتأدية زيارة سيد الشهداء في ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام.
 
وعبر الزائرين عن استحسانهم للمعرض الذي عرضت فيه( 150 ) صورة مشاركة لاربعة دول هي المملكة العربية السعودية والبحرين والسويد بالاضافة الى العراق والذي سيتمر لمدة خمسة ايام .
وقال الحاج ابو حاتم (من زوار الامام الحسين )والذي يسكن محافظة ذي قار (هي مبادرة جميلة جداً ان تفتتح المعارض بأيدي زوار الامام الحسين وما رأيته في المعرض هو تنوع كبير وجميل للصور بمختلف الشعائر والمراسيم الحسينية واتمنى ان ارى معارض اخرى على طريق الحق طريق كربلاء طريق الحسين وهو طريق الشهادة ) .
من جانب اخر اشاد مدير اعلام العتبة العلوية المقدسة  الاستاذ فائق الشمري بالجهود الكبيرة والمشاركات الرائعة للمصورين الذين ابدعوا في اخراج الصورة بمنتهى الجمال والدقة وبارك الشمري الجهود الكبيرة لمصوري بيت الابداع الفوتوغرافي في نقلهم ثقافة اهل البيت الى جميع دول العالم من خلال اقامة المعارض الحسينية 
من جانبه أثنى رئيس مجلس ادارة بيت الابداع الفوتغرافي المقيمة للمعرض الاستاذ علي مداوي بالتعاون الكبير المقدم من الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وسعيها المستمر لدعم الصورة الفوتوغرافية لما تمثله من رسالة حق ترسل بصمت، كما قدم مداوي شكره للجمعية العراقية للتصوير المقر العام لدعمها المستمر لبيت الابداع الفوتوغرافي في كافة نشاطاته بالاضافة الى اهتمامها بمعرض صرخة الحق بشكل خاص واشار الى اتفاق جديد من شأنه تطوير الحركة الفوتوغرافية في النجف الاشرف.
وأضاف مداوي أن : هناك مفارقة جميلة حصلت وهي ان صاحب أحدى الصور الملتقطة المشاركة في المعرض وهو رجل كبر في السن قد مر على المعرض أثناء مسيره الى كربلاء وشاهده صورته التي التقطت له في العام الماضي وهي تشارك في هذا المعرض .
هذا وقد حضر المعرض العديد من الاعلاميين والصحفيين لتوثيق هذه اللحظة الخالدة في افتتاح معرض صرخة الحق 
يذكر ان بيت الابداع الفوتوغرافي اقام العديد من المعارض الفوتوغرافية في محافظة النجف الاشرف وفي محافظات اخرى ويسعى الى اقامة العديد من النشاطات التي من شانها تعزيز وتطوير فن الفوتوغراف.