الحكيم و الصدر يشددان على اهمية الابتعاد عن التسقيط السياسي

19 ديسمبر، 2013
21

استقبل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم في مكتبه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر واكد الجانبان خلال مؤتمر صحفي على اهمية اجراء اﻻنتخابات في موعدها المقرر ورفض اي تاجيل .

واوضح الحكيم ان اطراف التحالف الوطني اتفقت على دخول اﻻنتخابات بصورة منفردة وان التحالف سيكون بعد اﻻنتخابات . واشار الى ضرورة ان”تكون الانتخابات فرصة للتعريف بالبرامج دون تجريح والتكاتف هو المدخل الصحيح للتجربة العراقية”مؤكدا “على استمرار التعاون قبل وبعد الانتخابات البرلمانية”.

 وبخصوص تجديد الوﻻية الثالثة للمالكي بين الحكيم”  ان اﻻستحقاق اﻻنتخابي هو الذي سيحدد موضوع ومصير رئاسة الوزراء والكلام قبل اﻻنتخابات حول الموضوع هو مجرد افتراضات .

 الصدر من جانبه شدد على اهمية استقرار الوضع اﻻمني مبديآ تخوفه من عمليات التسقيط الحاصلة اليوم بين اﻻطراف السياسية مؤكدا ” ان اللقاء الذي جمعه مع  عمار الحكيم ، كان ناجحا ومثمرا ، وما يهمنا هو سلامة العراق ” . واعتبر الصدر “العملية الانتخابية عملية اخوية وما يشهد من تسقيط حالة غير صحية وحضارية ويجب ان تكون العملية الانتخابية عملية سلمية واخوية ويشترك الجميع بها دون تهميش واقصاء وان تعطي صورة جميلة للعراقيين   “.

الكلمات المفتاحيه :