وزارة الزراعة العراقية تعلن عن الاكتفاء الذاتي لمحصول الذرة الصفراء

19 ديسمبر، 2013
67

أكدت وزارة الزراعة، الاربعاء، عن تحقق الوصول إلى الاكتفاء الذاتي لمحصول الذرة الصفراء، بوفرة في المنتوج تزيد عن الحاجة المحلية.

وقال علي مطير مدير قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في وزارة الزراعة، في بيان له اليوم، إن “الكميات المستلمة من هذا المحصول الحيوي قد وصل لغاية هذا الشهر إلى ربع مليون طن( 250  ألف طن ) عدا المنتج الذي يتوقع أن يتحقق خلال الأشهر الخمسة القادمة وهي الفترة المتبقية من موسم إنتاج المحصول الذي يستمر لغاية شهر آذار المقبل”.

واضاف ان “التوقعات تبشر بوصول إنتاج الذرة لهذا الموسم إلى ( 350.000 ) ثلاثمائة وخمسين ألف طن.حيث بلغت المساحة المنفذة ( 736761 )  دونما ، بينما كانت العام الماضي ( 591552 ) دونما، مشيراً الى إن “تلك الأرقام تدل أن هناك زيادة كبيرة في الإنتاج بلغت نسبتها 90% قياساً بما وصل اليه إنتاج العام الماضي والبالغ ( 140 ) ألف طن، وإن الموسم الحالي يعد من أفضل المواسم في إنتاج محصول الذرة الصفراء”.

 

وتابع مطير ان “نتيجة لهذه الزيادة فان الكميات باتت تغطي الحاجة المحلية وان الفائض منها سيتم تحويله إلى مصانع تصنيع الذرة الصفراء للاستفادة منه في إنتاج أعلاف الدواجن بعد أن يتم تصنيعها خدمة لمربي الثروة الحيوانية في العراق”، مؤكدا إن “الدعم قد شمل أيضا نقل الأعلاف من مواقع وزارة التجارة الى مربي الثروة الحيوانية وفي جميع المحافظات.

التصنيفات : اقتصاد