نائب رئيس الجمهورية يبحث مع ضيفه رئيس الحكومة الاردني والوفد المرافق له تطوير العلاقات الثنائية

25 ديسمبر، 2013
20

بحث نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي اليوم الاربعاء مع رئيس الحكومة الاردني عبد الله النسور تطوير العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف بين البلدين بما يخص امن واستقرار المنطقة.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهوري ان ” الخزاعي  استقبل في مكتبه ببغداد الأربعاء رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور والوفد الوزاري المرافق له الذي ضم كل من وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ووزير الداخلية حسين المجالي ووزير الصناعة والتجارة ووزير التموين الدكتور حاتم الحلواني ووزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف ووزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد ووزير الإشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة ووزير النقل الدكتورة ريما شبيب “.

واضاف انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث شدد الجانبان على أهمية تنسيق المواقف في عدد من القضايا التي تخص أمن واستقرار المنطقة  وخاصة التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين كما بحث الجانبان سبل تفعيل التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري  بين بغداد وعمان “.

ونقل البيان عن الخزاعي تثمنيه لـ”حرص الأردن الشقيق على تمتين الأواصر مع العراق في ضل توجيهات جلالة الملك عبدالله بن الحسين  مشيراً في الوقت ذاته إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والترابط الوثيق بين الشعبين الشقيقين”.

كما ناقش الجانبان تفعيل  التعاون السياسي  لدعم القضايا العربية والإسلامية و ضرورة دعم التكامل العربي لتكوين محور للاعتدال من أجل مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية  ومحاصرة القوى الإرهابية وعزلها عن التأثير في المحيطين الاجتماعي والسياسي في المنطقة والإقليم .

بدوره عبر رئيس الوزراء الأردني والوفد المرافق له عن “حرص المملكة الأردنية على تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات”، مثمنا ” دور الدكتور الخزاعي في ذلك من خلال اللقاءات التي جرت مؤخرا بين جلالة الملك وفخامة نائب  الرئيس العراقي د . الخزاعي البناءة والمثمرة التي توصلت إلى نتائج ايجابية تصب في مصلحة البلدين”.

الكلمات المفتاحيه :