جنايات النجف تكشف عن اكبر جريمة تزوير للعقارات في المحافظة

26 ديسمبر، 2013
23

كشفت محكمة جنايات النجف، عن وقوع  اكبر جريمة تزوير في عقارات النجف، وتورط عشرات من موظفي دائرتي تسجيل العقاري والبلديات فيها.

وقال الناطق الإعلامي لدائرة محكمة الجنايات النجف القاضي حسن الحدراوي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى المحكمة، ان “المحكمة كشفت اليوم عن  اكبر جريمة تزوير لعقارات النجف، متورط فيها عشرات من موظفي دائرتي التسجيل العقاري وبلدية المحافظة”.

وتابع الحدراوي أن ” التحقيق مستمر في القضية وتمكنا لحد الان من ضبط الف قطعة ثبت قطعيا تزويرها وتحويلها من مالكها الاصلي الى مالك اخر مزيف بقيمة عشرين ترليون دينار عراقي”، لافتا الى أن ” التحقيق يجري الان بشكل سري في اثبات الاتهامات على الاشخاص الذين قاموا بتزوير بقية القطع الاخرى ” .

وفي الوقت ذاته، نفى الحدراوي ان تكون المحكمة قد اصدرت مذكرة اعتقال بحق محافظ  النجف الاسبق والنائب الحالي في البرلمان عبد الحسين عبطان.

 

من جهته اكد قاضي التحقيق عمار الكرعاوي ” أن معظم المتهمين هم موظفين من دائرة التسجيل العراقي ودائرة بلدية النجف، بالإضافة الى محامين ، وتم اصدار اوامر قبض بحق اكثر من 100 شخص ضمن افراد رؤوس المافيا المسؤولة عن تزوير سندات الملكية”، لافتا الى أن ” الشبكة المسؤولة عن العملية تمتد جذورها الى المديرية العامة للتسجيل العقاري في بغداد ” .

الكلمات المفتاحيه :