وزارة الداخلية تؤكد اعتقال اثنين من أشقاء البطاط

1 يناير، 2014
15

 اكدت وزارة الداخلية اعتقال اثنين من أشقاء الامين العام لحزب الله في العراق قائد ميليشيا ما يسمى بـ “جيش المختار” واثق البطاط، خلال مداهمة منزله في مدينة العمارة، مؤكدة انها ستلاحقه في كل مكان.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان اليوم “إن أمر إلقاء القبض على الأمين العام لحزب الله العراق واثق البطاط أمر قضائي وحتمي ومذكرة اعتقاله فعلية” مشيرا إلى أن “الداخلية جادة في هذا الأمر، وستعتقله ما أن تحين الفرصة لذلك”.

وأكد أنه “في اللحظة والمكان الذي سيوجد فيه البطاط في العراق، سيتم إلقاء القبض عليه” لافتا الى أنه خير دليل على ذلك ، مداهمة مكان اقامته في ميسان في وقت سابق، لكن القوات الأمنية لم تجده هناك وستلاحقه في كل مكان يوجد فيه، بحسب قوله.

واوضح معن “أن القوات الأمنية في ميسان اعتقلت اثنين من أخوان البطاط بسبب إيوائهم البطاط المطلوب للقضاء” مبينا أن ” البطاط كثيرا ما يتحدث عبر وسائل الإعلام عن أمور من نسج الخيال وغير واقعية ، ويستغل الأزمات للظهور أمام وسائل الأعلام كدعاية إعلامية له “.

وكان قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الارهاب المسماة (الفرقة الذهبية) اللواء فاضل جميل البرواري اعلن اعتقال اثنين من اشقاء واثق البطاط قائد ما يسمى بـ / جيش المختار/.