عضو لجنة النفط والطاقة فرات الشرع: الفساد الاداري بوزارة الكهرباء من اسباب عدم انتظام الطاقة ووزارة النفط ليست السبب الوحيد

1 يناير، 2014
75

 

أكد عضو لجنة النفط والطاقة النائب عن التحالف الوطني فرات الشرع ،إن وزارة النفط ليست المسبب الوحيد لعدم انتظام تجهيز التيار الكهربائي ،وجميع الاتهامات الموجهة للوزارة باطلة .

 

وأوضح الشرع في تصريح صحفي: ” ان هناك عدة أمور ادت الى عدم نهوض وزارة الكهرباء بتوفير الطاقة . وان عدم توفير الوقود من قبل وزارة النفط للمحطات الكهربائية ليس السبب الأساسي ،اذ يوجد ترد كبير وفساد مالي وأداري في وزارة الكهرباء ، اديا مجتمعين الى انعدام توفير التيار الكهربائي “.

 

وتابع :” ان وزارة الكهرباء لا تمتلك خططا ستراتيجية لمتابعة الانقطاعات المستمرة في التيار ، ولاتمتلك خططا تستند اليها في توفير الطاقة “.

 

وكانت وزارة الكهرباء قد اعلنت ان انتاج الطاقة وصل الى 12 الف ميكاواط وحجم الطلب ارتفع الى 16 الف ميكاواط، مبينة ان “سبب الانقاطعات التي تشهدها المنظومة الكهربائية في الاونة الاخيرة عدم توفر الوقود لتشغيل المحطات الكهربائية من قبل وزارة النفط وعدم استجابة المواطنين لدعوات عدم الاسراف في استهلاك الطاقة الكهربائية”.

التصنيفات : اقتصاد
الكلمات المفتاحيه :