دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تطلق برنامج وطني لدعم وتطوير الحرف والصناعات اليدوية

12 يناير، 2014
19

أكد مدير عام دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء محمد طاهر التميمي على أهمية تشجيع وتنمية الحرف والصناعات اليدوية وتحفيز الحرفيين والحرفيات على الإبداع وتقديم المنتوج الوطني على أكمل وجه في إطار الحفاظ على الموروث العراقي.

وشدد التميمي خلال الاجتماع الثاني الذي عقدته الدائرة لإطلاق برنامج وطني لدعم وتطوير الحرف والصناعات اليدوية بحسب بيان المكتب الاعلامي لامانة مجلس الوزراء اليوم” على ضرورة تشجيع الصناعات الحرفية و التعاون من أجل إطلاق برنامج وطني لدعم وتنشيط مشروع المهن والحرف اليدوية.

ودعا خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن وزارات الصناعة والمعادن والسياحة والآثار والثقافة”الجهات ذات العلاقة إلى التنسيق لتبادل الزيارات والخبرات ومناقلتها والإفادة منها في هذا المجال، وكسب جميع المواهب في القطاعين العام والخاص.

 

واشار البيان”الى ان المجتمعين خرجوا بتوصيات اهمها توجيه إعمام لجميع المؤسسات والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لإلزامها بعدم اقتناء او شراء أي منتجات حرفية من السوق العراقية وحصر عملية الشراء بوزارة الصناعة والمعادن فقط، إلا في حالة اعتذار الوزارة عن توفر تلك المنتجات في معاملها وورشها.

الكلمات المفتاحيه :