العتبة العلوية المقدسة تقرر انشاء خمسة مدن لخدمة الزائرين خلال العام 2014

13 يناير، 2014
9

قررت الامانة العامة وضمن خطتها لانجاز مختلف مشاريع البنى التحتية في العتبة العلوية المقدسة لخدمة الزائرين خلال العام 2014 ، إنشاء خمسة مدن خدمية متكاملة في المداخل الرئيسية الرابطة لمحافظة النجف الأشرف مع المحافظات الجنوبية والشمالية والغربية اضافة الى جملة مشاريع اخرى منها مستشفى تخصصي ومدينة إعلامية.

قرار مجلس ادارة العتبة العلوية المقدسة جاء خلال مناقشتها لخطة مشاريعها للعام 2014 مع مديرية العتبات المقدسة التابعة للوقف الشيعي .

وفي حديثه عن مناقشته لمشاريع العتبة المقدسة مع الامانة العامة ، أكد السيد سعد احمد موسى مدير العتبات المقدسة في رئاسة ديوان الوقف الشيعي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ، قائلا :” إن لقاءتنا مع سماحة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة متكررة للوقوف على ما تقوم به العتبة العلوية المقدسة ممثلة بأمينها العام ومجلس الادارة ومنتسبي العتبة المقدسة من جميع أوجه الاعمال  والنشاطات والفعاليات والبرامج والمشاريع العمرانية ومختلف نشاطات أقسام التابعة للعتبة المقدسة من اجل تسريع هذه المشاريع وكل ما يخدم الزائرين “.

وأكد مدير عام العتبات المقدسة في الوقف الشيعي إن توجيهات سماحة السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي داعمة بصورة أساسي لكل مشاريع العتبة المقدسة في كل ما يصب في خدمة العتبات المقدسة وزائريها الكرام”.

من جانبه اكد عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة الدكتور علي خضير حجي :” ناقشنا مع السيد مدير العتبات المقدسة في ديوان الوقف الشيعي جملة من القضايا المهمة منها مشاريع العتبة المقدسة التي من المؤمل انجازها خلال العام 2014 وماتم وضعه من قبل الامانة العامة للعتبة المقدسة من مشاريع علمية وفكرية وثقافية واعلامية  وهندسية واستثمارية”.

فيما أكد عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة المهندس عبد الصاحب خوّام من جانبه بالقول:” لدينا خلال الخطة الخاصة بمشاريع العتبة العلوية المقدسة انشاء خمسة مدن للزائرين اثنان منها باتجاه الجنوب واثنين منها في الطريق بين كربلاء والنجف الاشرف اضافة الى مدينة اخرى سيتم انشاؤها في الطريق الحولي في منخفض بحر النجف “.

وأضاف المهندس المشرف على قسم الهندسية والفنية في العتبة المقدسة :” إن مساحة كل مدينة للزائرين سيكون ما بين 30 الى 50 دونم ستتضمن كافة المرافق الخدمية ، كما تم التطرق الى مشاريع العتبة الخاصة بانشاء مستشفى تخصصي ومشروع المدينة الاعلامية التي تم تخصيص الارض والتصاميم اللازمة لانشاؤها اضافة الى مناقشة العديد من المشاريع التي من المؤمل ان ترى النور خلال العام 2014″.