أكثر من 1600 رحلة و200 ألف زائر عبر مطار النجف خلال شهري محرم وصفر

16 يناير، 2014
52

اعلنت ادارة مطار النجف الاشرف الدولي احصائية اعداد المسافرين وحركة الطيران للمسافرين عبر مطار النجف الاشرف الدولي لشهري محرم وصفر ولمناسبة ذكرى احياء اربعينية الامام الحسين (ع).

وذكر مدير ادارة المطار السيد مرتضى الموسوي: “ان مطار النجف الاشرف الدولي استقبل على ارضه عدد كبير من المسافرين الوافدين الى المدينة احياءا لذكرى عاشوراء وقد بلغ أكثر من 200,000 ألف مسافر مسافر من مختلف جنسيات الدول العربية والاجنبية، التي هبطت طائراتهم على مدرج مطار النجف”.

واضافة الموسوي: “ان هذا العام تميز المطار بدخول اعداد كبيرة والتي تفوق اعداد الوافدين في السنوات الماضية”، مشيرا الى: “ان مطار النجف كان على اهبة الاستعداد لاستقبال هذه الاعداد الهائلة والتي وضعنا لها خطة مسبقة في تقديم افضل الخدمات والتسهيلات للزائرين” .

 

وعلى صعيد متصل بين مدير عمليات المطار الاستاذ علي خليل: “ان اعداد المسافرين عبر مطار النجف الاشرف الدولي فاقت النسب المسجلة في العوام السابقة من دخول ومغادرة عبر المطار”، مضيفا: “سجلنا رقما قياسيا في شهري محرم وصفر حيث وصل عدد الرحلات الى أكثر من 1600 رحلة”.

من جانبه اوضح مدير الاعلام والعلاقات العامة في المطار رحيم الخفاجي” “ان الاعداد الكبيرة من المسافرين القادمين عبر مطار النجف اعطت انطباعا جيد على حسن التنظيم والاستقبال وخلق اجواء تنتاسب المسافرين ويعبر عن ارتياحهم دون عناء وقيود”، مؤكدا الخفاجي: “سيستعد المطار في السنوات القادمة لاستقبال أكثر من سبعة ملايين مسافر وفق الخطة التي وضعتها إدارة المطار”.

 

ويذكر ان مطار النجف الاشرف الدولي قد وضع عدة خطط للتسهيل اجرات دخول المسافرين عبر المطار ومن جملتها توسيع منطقة الفيزا الواقعة في صالة وصول المسافرين وكذلك توجيه ملاكات المطار لتسهيل عملية الدخول ووضع القطع الدلالية لكل رحلة قادمة الى المطار، فضلا عن اضافة أجهزة الفحص الاشعاعي وتوسيع منطقة فرز الحقائب بما يتلائم وعدد الزائرين المتوقع عبر للمطار.

التصنيفات : اخبار دولية