النجف تحتضن معرضاً ثقافيا لدار المأمون للترجمة بالتعاون مع البيت الثقافي

28 يوليو، 2013
39

على أروقة المكتبة الأدبية في النجف الأشرف أقام دار المأمون للترجمة والنشر التابع لوزارة الثقافة وبالتعاون مع البيت الثقافي النجفي معرضاً للكتاب الثقافي والأدبي ولمدة خمسة أيام بحضور عدد كبير من المثقفين والأكاديميين والأدباء والناشطين .

وقال الدكتور مهند جمال الدين ـ مدير المكتبة الأدبية المختصة”احتضنت قاعة مكتبتنا معرض الكتاب ليكون ضمن فقرات منهاجنا الثقافي خلال الليالي الرمضانية والذي راق لحضورنا المتنوع ونحن سعداء إن نتعاون مع البيت الثقافي لدعم مبادراته الثقافية ” .

وأوضح السيد عصام عطا محمد ممثل دار المأمون للترجمة والنشر ” أقمنا هذا المعرض الذي يتضمن 50 عنوان بواقع 250 كتاب يتضمن الروايات والإشعار المترجمة لكتاب أجانب حصلوا على جوائز عالمية ” .

 فيما بين الأستاذ مصطفى بشير عباس ممثل دار المأمون للترجمة والنشر ” هذا المعرض هو ضمن خطة الدار في اقامة معارض عديد في جميع المحافظات العراقية وكانت محطتنا في النجف الأشرف من خلال تعاون البيت معنا في إنجاحه”.

ومن جانبه بين السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي النجفي ” يأتي هذا المعرض ضمن إطار خطتنا الثقافية ومشروع الوزارة الذي يدعوا لنشر الكتاب ودعم الكتاب والمثقفين وإيصال المطبوع بشكل يسير من خلال إقامة المعارض ” مبيناً ” دعماً منا لدار المأمون للترجمة والنشر حققنا تنسيقا مع المكتبة الأدبية لإقامة المعرض على أروقتها لنستثمر وجود النخب الثقافية ” .

 

يذكر ان البيت الثقافي أقام معرضين للكتاب كان الأول بالتعاون مع دار المنار والجامعة الإسلامية والثاني مع دار البراق وثقافة الطفل والمركز الإعلامي لديوان المحافظة .

الكلمات المفتاحيه :