الهيئة المشرفة على الانتخابات تجيز لاتحاد الكرة المشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي

22 فبراير، 2014
64

 

أجازت الهيئة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الرياضية العراقية لاتحاد الكرة العراقي المشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية .

وقال عضو الهيئة باسم جمال في تصريح صحفي ” أن من حق اتحاد الكرة العراقي الحالي أن يرشح نفسه لمناصب المكتب التنفيذي وان يصوت أسوة بالاتحادات الرياضية الأخرى في الانتخابات المقررة منتصف شهر آذار المقبل” .

وأضاف إن السماح للاتحاد العراقي لكرة القدم جاء في ضوء كتاب الاتحاد الدولي للعبة الذي لم يتطرق إلى فقرة تنص حل الاتحاد العراقي لكرة القدم ، مبينا أن الكتاب ورد من ألفيفا والذي صدر على خلفية شكوى قرار محكمة ألكاس سمح للاتحاد العراقي الإشراف على انتخاباته المقبلة وتشكيل اللجان المشرفة على انتخابات الاتحاد وإدارة الاتحاد الحالي لحين إجراء الانتخابات .

وأشار إلى أن الهيئة العيا المشرفة على الانتخابات لاترى مايمنع الاتحاد العراقي لكرة القدم من الترشيح أو التصويت أو دخول العملية الانتخابية الخاصة باللجنة الاولمبية العراقية كون ذلك حق من حقوقه .

 

وكانت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية حددت الخامس عشر من شهر آذار المقبل موعدا لانتخابات مكتبها التنفيذي الجديد وأرسلت الأمانة العامة للجنة الاولمبية أعماما للاتحادات الرياضية لحضور المؤتمر الانتخابي

التصنيفات : رياضة