رئيس الوزراء نوري المالكي يتسلم بطاقته الانتخابية الالكترونية ويدعو المواطنين لاستلام بطاقاتهم الالكترونية لضمان مشاركتهم بالانتخابات

23 فبراير، 2014
17

تسلم رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم بطاقته الانتخابية الالكترونية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للمالكي ” ان رئيس الوزراء نوري المالكي توجه صباح اليوم الى أحد مراكز توزيع بطاقة الناخب الالكترونية في مدينة بغداد، لتسلم بطاقته الانتخابية.

ونقل البيان عن المالكي قوله خلال تسلمه بطاقته الالكترونية:جئت لتسلم بطاقتي الانتخابية الالكترونية لضمان مشاركتي في الانتخابات، وادعو المواطنين كافة لتسلم بطاقاتهم الالكترونية لأجل ضمان مشاركتهم بالانتخابات لكونها وثيقة مهمة تحتوي على بيانات خاصة تمكن الناخب من المشاركة وتضمن اجراء عملية انتخابية سليمة، كما ادعو الكتل السياسية الى حث المواطنين على تسلم بطاقاتهم الانتخابية الالكترونية.

وكان رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي قد اعلن امس بدء مراكز التسجيل في محافظات بغداد وواسط و صلاح الدين وديالى ، بتوزيع بطاقة الناخب الالكترونية على الناخبين، مؤكدا ان مراكز التسجيل ستكون مفتوحة امام المواطنين طيلة ايام الاسبوع.

وقال الشريفي في بيان صحفي” ان مراكز التسجيل التابعة لمفوضية الانتخابات في بغداد وواسط وصلاح الدين وديالى باشرت صباح اليوم السبت ، بتوزيع بطاقات الناخبين الالكترونية ، مشيرا الى ” ان المفوضية قررت ان يكون دوام مراكز التسجيل طيلة ايام الاسبوع لغرض منح جميع شرائح المجتمع امكانية الوصول بسلاسة الى مراكز التسجيل وتسلم بطاقاتهم الانتخابية، داعيا جميع شركاء العملية الانتخابية لحث الناخبين على المشاركة الفعالة في الانتخابات المقبلة والمتمثلة بانتخاب مجلس النواب العراقي المقرر في 30/4/2014″.

 

 

واوضح ” ان عدد البطاقات الالكترونية التي تم توزيعها في اغلب محافظات العراق تجاوز الاربعة ملايين بطاقة حتى الان ، وان عملية التوزيع مستمرة

الكلمات المفتاحيه :