ورشات عمل في النجف الاشرف لحث الناخبين للمشاركة بالانتخابات البرلمانية

24 فبراير، 2014
18

اقامت منظمة عراق الغد الانسانية الثقافية ورشات عمل لحث المواطنين الناخبين للمشاركة بالانتخابات البرلمانية التي تجري في نيسان المقبل واستلام البطاقة الالكترونية والتي تقام برعاية شبكة عين العراق لمراقبة الانتخابات تحت شعار (صوتك ..هيبة وطن).

وبين مدير المنظمة حيدر نصار ان “من اولوياتنا كعراقيين وكممثلي منظمات المجتمع المدني العمل على حث المواطن العراقي بشكل عام والنجفي بشكل خاص للمشاركة بالانتخابات البرلمانية التي تجري في نيسان المقبل واهمية استخدام البطاقة الالكترونية في العملية الانتخابية التي تم توزيعها على المواطنين في المحافظة منذ فترة سابقة ,مؤكدا ان عشرة مدربين تم اشتراكهم في الورشة الاولى لأعداد مدربي الانتخابات البرلمانية التي تديرها شبكة عين العراق للانتخابات تحت شعار .. صوتك .. هيبة وطن والتي تعمل على حث المواطنين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات وسيتم اقامة وعقد مائة ورشة عمل في جميع مناطق المحافظة في  اماكن تواجد الناخبين اينما كانوا في الجوامع او المحلات او مواقع العمل حسب جدول معد لهذا الغرض وبواقع عشرة ورشات لكل مدرب.

واضاف نصار ان استبيان قد اجري على عدد من عينات المجتمع النجفي في عدد من مناطق المحافظة وكيفية ملئه من قبل الناخبين وكيفية التحرك عليهم وتوزيع  ما يحتاجه  المتطوع من مستلزمات .

 من جانبه بين منسق برنامج منظمة عين لمراقبة الانتخابات في النجف الاشرف  جواد الخالدي ان من اهدافنا الوصول لجميع فئات الشعب ومعرفة اسباب عزوف او ترددهم وعزوفهم من الذهاب الى الانتخابات البرلمانية وحثهم على المشاركة فيها واستلام ومعرفة اهمية البطاقة الالكترونية ,مؤكدا ان ورش العمل هي توعوية تثقيفية لكل فئات المجتمع النجفي حتى اقتراب الانتخابات البرلمانية والتي تشمل التعريف بالبرنامج الوطني وشبكة عين ومنظمة عراق الغد فضلا عن اهمية الانتخابات واهميتها واهمية المشاركة واختيار المرشح الانسب الذي يتمتع بمواصفات الاخلاص وحب الوطن والنزاهة والكفاءة وغيرها .

وتابع الخالدي بالقول انه ومنذ يوم السادس عشر من شباط الجاري الماضي قد بدئنا في المرحلة الاولى للبرنامج في المحافظة بعد ان اقمنا اربعة ورش لعدد من فئات المجتمع يمثلون منظمات المجتمع المدني ورجال الدين والطلبة واساتذة الكليات والمدارس وتقسيمهم الى مجاميع يعمل كل منهم على معرفة المشاكل التي تختص بالانتخابات وكيفية ايجاد الحلول لها .

 

يذكر ان منظمة عراق الغد الانسانية الثقافية قد اقامت العديد من البرامج والنشاطات الاجتماعية والتطويرية لجميع فئات المجتمع .

الكلمات المفتاحيه :