السفير الايراني في الامم المتحدة : يجب على السعودية الكف عن دعمها للمجاميع المتطرفة في سوريا

26 فبراير، 2014
50

 

اعتبر سفير ومندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائم في منظمة الأمم المتحدة محمد الخزاعي تواجد الإرهابيين في سوريا خطرا على امن المنطقة والعالم، داعيا إلى ممارسة الضغط على الدول المتدخلة خاصة السعودية للكف عن تقديم الدعم المالي والتسليحي للمجاميع المتطرفة والمسلحة في هذا البلد.

 

وقال خزاعي في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك، في الرد على تصريحات سفير ومندوب السعودية الدائم بزعم تدخل وتواجد قوات فيلق “القدس” والجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا، انه “يجب مطالبة جميع الدول المتدخلة في الأزمة السورية خاصة السعودية للكف عن دعمها المالي والعسكري للمجاميع المتطرفة والمسلحة في سوريا وان تقوم بإخراجها من هذا البلد “.

 

واعتبر” تواجد المجاميع الإرهابية المنظمة في سوريا بأنه لا يمنع فقط تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري بل يعرض كذلك امن منطقة الشرق الأوسط والعالم للخطر “.

 

 

واعرب الخزاعي عن “الاسف الشديد للأوضاع الإنسانية الجارية في سوريا”، داعيا “المجتمع الدولي لاتخاذ اجراءات عاجلة لتهيئة ارضية الحوار على وجه السرعة بين ممثلي الحكومة والمعارضة الحقيقية في سوريا لوضع حد لاراقة الدماء فيها “.

التصنيفات : اخبار دولية
الكلمات المفتاحيه :